الأحد، 19 مايو 2024 09:48 م

حسين أبو جاد من أمريكا: لقاءات وفد برلمان مصر مع الكونجرس الأمريكى حققت كل أهدافها

حسين أبو جاد من أمريكا: لقاءات وفد برلمان مصر مع الكونجرس الأمريكى حققت كل أهدافها النائب حسين أبو جاد
الجمعة، 31 مارس 2017 11:19 م
كتب السيد فلاح
أعرب النائب حسين أبو جاد، عضو الوفد البرلمانى الذى سافر للولايات المتحدة الأمريكية، عن سعادته بالنتائج الإيجابية التى حققها الوفد خلال لقاءاته مع عدد من قيادات وأعضاء الكونجرس الأمريكى.

وأكد "أبو جاد"، فى بيانٍ أصدره مساء اليوم الجمعة، أن الوفد البرلمانى المصرى لمس تأييد الكونجرس لجميع السياسيات والإجراءات التى تتخذها مصر فى محاربة جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية، وفى مقدمتها تنظيم الإخوان الإرهابى، وأكد دعمه الكامل للقاهرة فى حربها ضد الإرهاب.

وقال "أبو جاد" إن أعضاء الوفد البرلمانى المصرى أكدوا للكونجرس الأمريكى أن جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية المتواجدة داخل عدد من الدول العربية خرجت من رحم الإخوان.

وشدد الوفد على أهمية أن يصدر الكونجرس الأمريكى قرارًا باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، وأن ظاهرة الإرهاب الأسود باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين، ولابد أن يتخذ المجتمع الدولى قرارات سريعة لمواجهة الإرهاب، فى مقدمتها سن قانون دولى لمكافحة الإرهاب، واعتبار جماعة الإخوان وكل التنظيمات الإرهابية التى خرجت من رحمها إرهابية، وأن تتخذ منظمة الأمم المتحدة قرارًا بتجميد عضوية الدول التى تشجع وتمول وتأوى الإرهابيين على أراضيها مع فرض عقوبات سياسية واقتصادية ضدها.

وأشار النائب إلى أن لقاءات الوفد البرلمانى المصرى مع قيادات وأعضاء الكونجرس الأمريكى نجحت وحققت جميع أهدافها لصالح العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب الأسود، واعتبار جماعة الإخوان إرهابية.

وأوضح النائب حسين أبو جاد أن الوفد البرلمانى المصرى شرح لأعضاء وقيادات الكونجرس الأمريكى بالوثائق والمستندات والأحكام القضائية خطورة جماعة الإخوان الإرهابية التى تؤكد ضرورة إدراج الجماعة على قائمة الإرهاب، مؤكّدًا أن أعضاء الكونجرس الأمريكى تفهموا وجهة نظر الوفد البرلمانى وتأكدوا أن جماعة الإخوان إرهابية.

وثَمَّنَ النائب حسين أبو جاد، الجهود الكبيرة التى تبذلها الجالية المصرية، والجاليات العربية والأفريقية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لدعم ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته المرتقبة لواشنطن.

وتابع النائب أن المصريين والعرب والأفارقة بدأوا يتوافدون إلى واشنطن من مختلف الولايات الأمريكية، استعدادًا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أن الزيارة والقمة التى سوف يعقدها بالبيت الأبيض مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب، ولقاءاته مع كبار صناع القرار الأمريكى؛ ستكون ناجحة، وسوف تحقق جميع أهدافها السياسية، والاقتصادية، والتجارية، وغيرها لصالح مصر والمنطقة بأسرها.




الأكثر قراءة



print