الجمعة، 10 مايو 2024 05:21 ص

تعيين الأبطال.. البلتاجى يجمع توقيعات نواب على مشروع قانون لتعيين مصابى العمليات الإرهابية

تعيين الأبطال.. البلتاجى يجمع توقيعات نواب على مشروع قانون لتعيين مصابى العمليات الإرهابية النائب رضا البلتاجى
الخميس، 30 مارس 2017 05:28 م
كتب محمود حسين
بدأ النائب رضا البلتاجى، جمع توقيعات أعضاء البرلمان على مشروع قانون، يعده لإلزام الدولة بتوفير فرص عمل لائقة وكريمة لمصابى العمليات الإرهابية من مجندى القوات المسلحة، والشرطة، ومن المدنيين أيضًا.

وقال "البلتاجى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إنه سيتقدم بمشروع القانون خلال الأيام القليلة المقبلة بمجرد اكتمال التوقيعات، حتى يناقش ويقر بسرعة، لأن هناك آلاف المصابين من المجندين والمدنيين فى عمليات حربية، وأصيبوا إصابات بالغة تسببت لهم فى عجز أو بتر لأحد أعضاء الجسم، وهؤلاء لهم حق على الدولة أن ترعاهم وتدعمهم، لأنهم يضحون بأنفسهم من أجل الوطن.

وأكد "البتاجى"، أن مشروع القانون سيلزم الجهات والهيئات الحكومية المختلفة بتوفير وظائف لهؤلاء المصابين، دون التقيد بمسابقات أو احتياج تلك الجهات.

وكان النائب رضا البلتاجى، قد تقدم باقتراح برغبة بشأن توفير فرص عمل لائقة للمجندين المصابين من رجال القوات المسلحة والشرطة، ونوقش بلجنة الاقتراحات والشكاوى يوم الاثنين الماضى، فى حضور اللواء ممدوح شاهين ـ مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية، وطالب "شاهين" البرلمان خلال اللقاء بأن يصدر تشريع قانونى يلزم جميع جهات وهيئات الدولة بتعيين المجندين المصابين من الجيش والشرطة بدون مسابقات وعدم التقيد بحاجة المؤسسة أو الجهة، وهو ما رحبت به اللجنة.

صورة لتوقيعات النواب على مشروع قانون تعيين مصابى العمليات الإرهابية






print