الأربعاء، 08 مايو 2024 08:44 م

لجان برلمانية تبحث عن صور أسلحة الإخوان لتقديمها إلى "الكونجرس" الأمريكى

لجان برلمانية تبحث عن صور أسلحة الإخوان لتقديمها إلى "الكونجرس" الأمريكى الكونجرس الأمريكى
الأربعاء، 29 مارس 2017 11:56 ص
كتبت سمر سلامة
عقد وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية برئاسة أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، لقاءات مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى، لبحث تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، إذ توالت الاجتماعات فى اليوم الأول للزيارة، واستمرت حتى ساعات متاخره من مساء أمس الثلاثاء.

وتناولت الاجتماعات نشأة جماعة الإخوان، وانتهاجها التنظيم السرى المسلح، والاضطرابات والتوترات التى ألحقتها بعدد كبير من الأنظمة، واستفحال خطرها وتغلغله بين الأقطار العربية و الغربية على حد سواء.

والتقى الوفد بعضو الكونجرس "دانا رور باخر"، واتفقا على ضرورة العمل على كشف مخطط الإخوان للسيطرة على مقدرات الدول عن طريق استخدام العنف المسلح، واستعرض عضو الكونجرس مع الوفد الأعمال الإرهابية التى مارستها عناصر الإخوان ضد المواطنين والأبرياء، وتنفيذ عمليات قتل للمسئولين والشخصيات العامة، و مصادر تمويل الجماعة.

كما التقى الوفد فى اجتماع مغلق مع النائب ستيف كينج، عضو الكونجرس و رئيس اللجنة الفرعية للدستور والعدالة المدنية باللجنة القضائية بالكونجرس، لبحث استصدار قرار تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية.

واختتم الوفد مباحثاته بضرورة تكثيف العمل المشترك بين أعضاء الكونجرس ووفد الدبلوماسية المصرية لكشف جرائم الإخوان، واستمع أعضاء الكونجرس إلى شرح واف من المستشار أحمد الفضالى رئيس الوفد.

واستمع أعضاء الكونجرس إلى كليمات ودفوع وأدلة دامغة على اعتداءات الإخوان من أعضاء وفد الدبلوماسية، و النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، وعادل عبد الباقى وزير شئون مجلس الوزراء الأسبق، والسفير محمد توفيق سفير مصر الأسبق بواشنطن، وشارك فى الاجتماع الإعلامى عمرو الكحكى، والنائبة نادية هنرى.




الأكثر قراءة



print