السبت، 11 مايو 2024 07:57 ص

بعد تطبيق شنطة السلع.. نائب يسأل وزير التموين: "العيش موجود على البطاقة ولا اتشال؟"

بعد تطبيق شنطة السلع.. نائب يسأل وزير التموين: "العيش موجود على البطاقة ولا اتشال؟" خالد حنفى عضو مجلس النواب
الإثنين، 27 مارس 2017 08:33 م
كتب مصطفى النجار
قال خالد حنفى عضو مجلس النواب، إن تحديد سلعتين فقط فى شنط التموين الجديدة بدلًا من ثلاثة سلع، بالتأكيد لن يكون قرارًا جامدًا كما يتم تسويقه، إذ أنه يوجد مرونة كبيرة فى استبدال سلعة محل سلعة أخرى ولن تقتصر الحصة التموينية الشهرية على زيت الطعام والسكر فقط.

كان "برلمانى" نشر صورة أظهرت أن الشنط الجديدة التى سيوزع فيها التموين ابتداء من يوم السبت 1 أبريل المقبل، لا تحتوى سوى على كيلو سكر وزجاجة زيت فقط، وتم إبلاغ بقالين التموين أن الأرز سلعة اختيارية.

وأوضح خالد حنفى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ثمن زجاجة زيت طعام 800 مللي 12.5 جنيه وكيلو السكر بـ 10.5 جنيه بإجمالى 23 جنيه، تتكفل الحكومة بتسديد 21 جنيها منها، بينما المواطن يدفع 2 جنيه فقط، وفقًا للأسعار المعلنة حتى الأن.

واستطرد: لكن السؤال المهم والذى أرى أنه يهم قطاعا عريضا جدًا من الشعب المصرى هو: هل موضوع العيش موجود ولا اتشال فى نظام الشنطة الجديد؟ وهو ما يجب أن يجيب عليه وزير التموين بنفسه وليس أحد بالنيابة عنه".

وحول تداول صور لشكل الشنطة الجديدة، قال: "لا يمكن القياس على الصور، ولازم نشوف وقت التطبيق هل سيتم تعميم تجربة الشنطة وما الهدف منها لأنه حتى الأن لم يخرج لنا أحد من وزارة التموين لتوضيح الأمر بشكل رسمى"، و لازم نعرف من الوزير حقيقة الوضع".




print