الخميس، 18 أبريل 2024 09:22 م

علاء عابد يطالب بإلغاء العقوبات السالبة للحرية بقانون التظاهر: قدموا للشعب قانونا بلا حبس(فيديو)

علاء عابد يطالب بإلغاء العقوبات السالبة للحرية بقانون التظاهر: قدموا للشعب قانونا بلا حبس(فيديو) النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
الإثنين، 27 مارس 2017 04:49 م
كتب: نورا فخرى
طالب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإلغاء العقوبات السالبة للحريات بقانون التظاهر، قائلاً: "المجلس قدم كثيرا من الهدايا للشعب، منها ترميم وبناء الكنائس، وكنت أتمنى أن يكون قانون التظاهر بلا عقوبات سالبة للحريات، لأنها تدل على أننا لم نتقدم فى مجال الحريات مما دفعنا إلى ثورة عظيمة.


وأضاف عابد، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة د. على عبد العال، أثناء مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التظاهر السلمي: "حرية الرأى كالطيور لا يمكن أن يمنعها المجلس أو أيا كان عن الطيران"، مضيفاً: أتمنى، المجلس الذى أتى بعد ثورة عظيمة أن يقدم للشعب قانونا بلا حبس ".

وعلق د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلاً: مقدر أنك رئيس للجنة حقوق الإنسان، و تميل لتجريد القانون من العقوبات، واللجنة كان تحت نظرها العقوبات وانتهى رأيها إلى دستورية ما فرض من عقوبات، بمقتضى القانون".


الأكثر قراءة



print