الخميس، 25 أبريل 2024 10:37 ص

معندناش تعريف قانونى.. نائب: المستحقون للدعم لا يتجاوز عددهم 20 مليون مواطن

معندناش تعريف قانونى.. نائب: المستحقون للدعم لا يتجاوز عددهم 20 مليون مواطن المهندس محمود عطية عضو مجلس النواب
الأحد، 26 مارس 2017 10:25 م
كتب مصطفى السيد
قال المهندس محمود عطية عضو مجلس النواب، إن الجهود الحالية التى تقوم بها وزارة التموين فى حذف غير المستحقين من بطاقات التموين، حلولا مؤقتة وليست جذرية، لحين وجود قاعدة بيانات خاصة بالمستحقين ووجود تعريف قانونى للمستحقين للدعم.

وأضاف عطية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه ليس كل المواطنين يستحقون الدعم، كما أن حصول 65 مليون مواطن على الدعم من 90 مليون مواطن نسبة مبالغ فيها، وأن المستحقين لا يتجاوزن 20 مليون مواطن وبالتالى نحتاج لتعريف للدعم وقاعدة بيانات.

وأشار إلى أن الدعم على بطاقات التموين يكلف الدولة 54 مليار من أصل 210 مليار من الدعم الكلى، ويرى أن من يستحق الدعم يجب تحويله لدعم نقدى، لأن العينى هو مرتع للفساد فى المخابز.

كان وزير التموين الدكتور على المصيلحى أوضح أن هناك معايير كثيرة قبل حذف المواطنين وليس الدخل فقط، حيث ستتضمن أيضاً تملكه لمنزل ومساحته ونسبة الغرف من حيث الأفراد، وفواتير الكهرباء والتليفونات التى يسددها بالإضافة إلى عقد تملكه سيارة، مضيفا أنه لن يتم حذف ما لم يؤثر فى دخله 100 جنيه شهرياً، كما أن موازنة العام المالى القادم تضمنت فى اعتبارها عدد المستفيدين.

وأضاف: "لا نتعجل فى حذف غير المستفيدين، خاصة وأننا فى ظروف اقتصادية، والكثير من أفراد المجتمع يحتاج إلى الرعاية والنظرة الإيجابية".


print