الجمعة، 19 أبريل 2024 05:38 م

عمرو الجوهرى: الإعلان عن الملامح النهائية لمشروع الموازنة العامة للعام المالى الجديد خلال ساعات

عمرو الجوهرى: الإعلان عن الملامح النهائية لمشروع الموازنة العامة للعام المالى الجديد خلال ساعات النائب عمرو الجوهرى
الأحد، 26 مارس 2017 12:26 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن بنود اتفاقية قرض صندوق النقد لا تواجه اعتراضات من جانب أعضاء البرلمان، مشيرا إلى أن الرقابة على الحكومة فيما يتعلق بتنفيذ شروط الاتفاقية هو مكمن المناقشات خاصة فيما يتعلق بتوفير شبكة حماية اجتماعية لمحدودى الدخل.

وأضاف "الجوهرى" لـ"برلمانى": "من المؤكد أن اللجنة ستنتهى من تقريرها بشأن الاتفاقية الأسبوع الجارى تمهيدا لرفعه للجلسة العامة للتصويت عليه، لافتا إلى وجود ضرورة لإقرار الاتفاقية داخل البرلمان قبل زيارة وفد صندوق النقد لمصر مطلع إبريل وذلك قبل صرف القسط الثانى من القرض.

وأكد وكيل اللجنة الاقتصادية أنه سيتم الإعلان أيضا عن الملامح النهائية لمشروع الموازنة العامة للدولة خلال الساعات القليلة المقبلة، قائلا: "وزير المالية سيجتمع مع الرئيس عبدالفتاح السيسى لعرضها عليه اليوم، وذلك قبل مناقشتها وإقرارها من مجلس الوزراء الأسبوع الجارى تمهيدا لإرسالها إلى البرلمان قبل 31 مارس إلتزاما بالنص الدستورى الذي يلزم الحكومة بإرسال مشروع الموازنة العامة قبل 90 يوم من بداية العام المالى الجديد.


وأضاف: أعتقد أن لهم تعليق لم يصدر قرار تأخير، الموازنة النهاردة الملامح النهائية للموازنة العامة خلال وزير المالية هيقابل الرئيس علشان عرض الموازنة ستعرض على البرلمان.




الأكثر قراءة



print