الجمعة، 29 مارس 2024 03:23 م

رئيس "اقتصادية البرلمان": قانون الاستثمار سيقسم إلى جزأين.. ويعرض على الجلسة العامة أول أبريل

رئيس "اقتصادية البرلمان": قانون الاستثمار سيقسم إلى جزأين.. ويعرض على الجلسة العامة أول أبريل النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
السبت، 25 مارس 2017 08:40 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه تلقى اقتراحا من النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة بتقسيم قانون الاستثمار الجديد الذى تناقشه اللجنة إلى قانونين للتيسير على المستثمرين، لافتا إلى أن الجزء الأول من القانون سيكون خاصا باللائحة التنفيذية للقانون، وذلك لأن المستثمر يحتاج لقانون يسهل عليه الإجراءات.


وتابع "غلاب" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن باقى مواد القانون الذى يبلغ 114 مادة ستشمل حوكمة الهيئة العامة للاستثمار، والمجلس الأعلى للاستثمار، لافتا إلى أنه من المقرر أن تنهى اللجنة هذا الأسبوع مناقشة مواد القانون، على أن يتم عرضه على الجلسة العامة فور العودة من الأجازة البرلمانية أول أبريل المقبل.

وأضاف "غلاب"، أن اللجنة اقترحت أيضا الاستفادة من الحوافز المالية لمشروعات الاستثمار التى تنشأ خلال 3 سنوات من إصدار القانون، والتى تتيح استرداد ما لا يزيد عن 80% من رأس مال المشروع خلال 7 سنوات من بدء المشروع، إلى 5 سنوات بدلا من 3 سنوات فقط.




print