السبت، 27 أبريل 2024 06:08 ص

أصابت المواطن فى مقتل ودفع ثمنها النواب.. طلب إحاطة من سولاف درويش بسبب تذكرة المترو

أصابت المواطن فى مقتل ودفع ثمنها النواب.. طلب إحاطة من سولاف درويش بسبب تذكرة المترو النائبة سولاف درويش
السبت، 25 مارس 2017 06:29 م
كتب إبراهيم سالم
تقدمت النائبة سولاف درويش، بطلب إحاطة الى وزير النقل، بخصوص قرار زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق والذى عللته الحكومة بارتفاع أسعار الكهرباء وقطع الغيار، وحتمية تطوير الخط الأول الذى بدأ تشغيله منذ أكثر من 30 عامًا لتحسين الخدمة بالخط الثانى والحفاظ على الخط الثالث، بالإضافة إلى خسائر المترو السنوية منذ 2010 والتى بلغت 200 مليون جنيه، فضلاً عن الديون المتراكمة على الهيئة لدى عدد من الوزارات والشركات والتى وصلت إلى 500 مليون جنيه.

وقالت سولاف درويش، إن هذا القرار أصاب المواطن المصرى فى مقتل، وأدى إلى استياءه، وصب كل غضبه على أعضاء مجلس النواب، ومازالت الحكومة تصر على إحراج البرلمان على حد قولها.

وأوضحت نائبة القليوبية: "بدلاً من أن تبحث الحكومة عن تنمية الموارد من خلال استغلال محطات المترو فى الإعلانات التى تدر ربحًا، أو أن تجعل عربة أو أكثر من عربات المترو بنظام الاشتراك الفاخر، أو حتى تشكل مجموعات عمل تبحث تنمية موارد المترو؛ اتخذت أسهل طريق وهو زيادة التذكرة على حساب المواطن المصرى، ونحن على يقين أنه بعد فترة وجيزة سوف تقر الوزارة زيادة أخرى وتسرد نفس الأسباب".

وتابعت": "اللافت أن الموضوع كان ما زال محل مناقشة تحت القبة، إلا أن المفاجأة جاءت بصدور القرار دون انتظار رأى البرلمان، وكأن البرلمان مكمل للشكل التنفيذى وليس مؤسسة تشريعية".

وطالبت سولاف درويش، بالتعرف على خطة الوزارة بشأن تنمية موارد المترو، واستراتيجية تطوير عربات القطار، وأيضًا القضاء على حوادث المترو ما بين إهمال وعدم الصيانة، وتردى حالة قطارات المترو، وما هى الخطة الزمنية للتطوير".




print