الثلاثاء، 27 يونيو 2017 11:01 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

بالمستندات.. نائبة تتقاضى 8200 جنيه راتبا شهريا من جامعة المنصورة.. وتعترف: لا أعمل

بالمستندات.. نائبة تتقاضى 8200 جنيه راتبا شهريا من جامعة المنصورة.. وتعترف: لا أعمل النائبة إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب
السبت، 25 مارس 2017 05:15 م
كتب تامر إسماعيل
كشفت الأوراق والمستندات التى حصل عليها "برلمانى" من جامعة المنصورة، أن النائبة إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب، تتقاضى 8252 جنيها راتبا شهريا من الجامعة، نظير عملها كأستاذ بكلية الطب بالجامعة.

وأوضح المستند الأول أن النائبة إيناس عبد الحليم تحصل على ذلك الراتب شهريا، رغم أن النائبة نفسها تقدمت بعدد من الشكاوى ضد رئيس الجامعة الدكتور محمد قناوى، تتهمه فيها بمنعها عن ممارسة عملها ومباشرة الإشراف على الرسائل العملية وإلقاء المحاضرات، فى الوقت الذى طالبت فيه النائبة بالتبرع براتبها لصندوق تحيا مصر لمدة عام من فبراير 2017 حتى فبراير 2018، وهو ماكشف عن تقاضيها هذا المبلغ شهريا وفق ما أكده مستند التبرع.

والغريب فى الأزمة أن النائبة تعترف بأنها لاتباشر عملها بالجامعة وتشكو من منعها من التدريس، وأنها لاتتقاضى مستحقاتها المالية، رغم أنها طلبت التبرع براتبها لصندوق تحيا مصر فى طلب رسمى.

1

وكانت الجامعة قد ردت فى بيان رسمى على اتهامات النائبة لها بمنعها عن مباشرة عملها وتقاضى راتبها، بأن راتب النائبة تتقاضاه بشكل طبيعى وفق اللوائح والقوانين بدليل طلبها التبرع به لصندوق تحيا مصر، وأنه تم إبلاغها رسميا بمواعيد محاضراتها وإشرافها على الرسائل بخطاب رسمى إلى منزلها.

2

وقد منح قانون مجلس النواب الحق لأعضاء البرلمان فى تقاضى مستحقاتهم المالية من وظائفهم الحكومية أثناء وجودهم كنوابب فى البرلمان، بعد أن فرض عليهم الدستور التفرغ الكامل للعمل النيابى.



22

31

103




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print