الخميس، 25 أبريل 2024 02:42 ص

الدين لله والوطن للجميع.. مصطفى بكرى: الأقباط ليسوا أقلية حتى يصدر لهم الكونجرس قانون المساءلة

الدين لله والوطن للجميع.. مصطفى بكرى: الأقباط ليسوا أقلية حتى يصدر لهم الكونجرس قانون المساءلة مصطفى بكرى
السبت، 25 مارس 2017 12:02 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن قانون المساءلة الأمريكى المتعلق بالكنائس القبطية والمقدم من أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكى يعد تدخلا فى السيادة والشأن الداخلى المصرى، فالكونجرس ليس مسئولا عن أوضاع الأقباط فى مصر، كما أنهم ليسوا أقلية، والذى له الحق فى الدفاع عن نفسه هو المواطن المصرى وليس الأمريكان.

وأضاف "بكرى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن مصر ترفع دائما شعار "الدين لله والوطن للجميع" لأن المصريين شعب واحد ونسيج واحد، موضحا أنه يجب أن يصدر قرار من مجلس النواب المصرى لرفض هذا المشروع الفج، بالإضافة إلى أن تقدم وزارة الخارجية احتجاجا على التدخل فى شئون الشعب المصرى.

وأوضح النائب أنه من المتوقع أن يتطرق لقاء الرئيس السيسى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب المرتقب بداية شهر أبريل المقبل إلى هذا القانون المرفوض والمخالف لكل الأعراف الدولية بجانب الملفات الأخرى التى يناقشها اللقاء.

يذكر أن النائب طارق الخولى قد قدم طلب إحاطة وزير الخارجية بـشأن ما تقدم به أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكى من مشروع قانون خاص بترميم الكنائس القبطية في مصر، تحت عنوان "قانون المساءلة المُتعلق بالكنائس القبطية" ، والذى يطالب فيه وزير الخارجية الأمريكى بمتابعة مدى التزام الحكومة المصرية بترميم الكنائس التى وعدت بترميمها عقب أحداث الاعتداءات الإرهابية عليها والتى وقعت عام 2013.


print