الجمعة، 10 مايو 2024 05:42 ص

نائب عن مغامرة صحفية صوت الأمة بـ"قصر العينى": لو إرهابى هيعرف يدخل المستشفى

نائب عن مغامرة صحفية صوت الأمة بـ"قصر العينى": لو إرهابى هيعرف يدخل المستشفى النائب مكرم رضوان وصحفية صوت الأمة فى مستشفى قصر العينى
الجمعة، 24 مارس 2017 07:16 م
كتب محمد أبو عوض
قال الدكتور مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن المنظومة الطبية داخل المستشفيات الجامعية تحتاج تغييرا كاملا، بداية من بوابة المستشفى، مرورا بكل المراحل الأخرى.

وأضاف رضوان، أن ما حدث من اختراق للمنظومة الصحية والأمنية الخاصة بمستشفى قصر العينى، من قبل محررة جريدة صوت الأمة، وارتدائها "بلطوا الأطباء" والكشف على المرضى داخل الأقسام المختلفة بالمستشفى الجامعى، يستوجب محاسبة المقصرين فى هذا الأمر، الذى يجعل من السهل دخول إرهابيين يرتدون ملابس الأطباء ويهددون حياة المرضى.

وتابع عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تغيير المنظومة داخل المستشفيات الجامعية يحتاج للتحرك وفق ثلاث خطوات الأولى هى اختيار أشخاص أصحاب عقليات راشدة تؤمن مداخل ومخارج المستشفى، ثانيا زى موحد للأطباء داخل تلك المستشفيات الجامعية مكتوب عليه شعار المستشفى، ثالثا تغيير منظومة العمل الخاصة بأطقم التمريض فى الأقسام المختلفة.

وكانت «صوت الأمة» خاضت مغامرة بنفسها داخل أكبر مستشفى حكومى «قصر العينى» القديم، تقمصت خلالها المحررة دور «طبيبة» وارتدت البالطو الأبيض واستخدمت أدوات طبية، حيث استخدمت السماعة وجهاز قياس الضغط وسماعة الكشف، استأجرتهم بمبلغ 50 جنيهاً، من داخل محل مقابل لـ«قصر العينى» القديم على شارع قصر العينى.


وتجولت المحررة بين أقسام العظام والروماتيزم والجراحة العامة والتجميل، وتسللت من المبنى عبر الطرق الرئيسية إلى قسم الاستقبال والطوارئ، ووقعت كشوفاً طبية على المرضى، دون أن يستوقفها أحد للتأكد من هويتها الطبية خاصة أنها وجه جديد غير مألوف على العاملين بالمستشفى.


print