الجمعة، 26 أبريل 2024 10:08 م

الوزير قال "أنا مسير مش مخير".. وحيد قرقر بعد زيادة تذكرة المترو: الحكومة تتخذ قراراتها بعيدا عن البرلمان

الوزير قال "أنا مسير مش مخير".. وحيد قرقر بعد زيادة تذكرة المترو: الحكومة تتخذ قراراتها بعيدا عن البرلمان وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات
الخميس، 23 مارس 2017 04:41 م
كتب محمد صبحى
قال وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات، تعليقا على قرار وزير النقل بزيادة سعر تذكرة المترو، إن الوزير لم ينكر ذلك أمس، وقال لأعضاء اللجنة خلال الاجتماع: أنا مسير وليس مخيرا، متابعا: جميع قرارات زيادة الأسعار تأخذها الحكومة وهى بمعزل عن مجلس النواب.

وأضاف قرقر فى تصريح لـ" برلمانى" أن زيادة سعر التذكرة جنيه واحد ليست كبيرة، وكانت وجهة نظرنا أن تكون الزيادة آخر الطرق أمام الحكومة، بعد أن تسلك خطة كاملة تستطيع من خلالها تعظيم إيرادات الدعاية والإعلان وتقليل النفقات والعمالة والأجور، خاصة وأن الوزير ورئيس الهيئة استعرضا حجم المشاكل .

وتابع قرقر ردا على سؤال: هل سيكون للبرلمان وقفة تجاه هذا القرار؟ قائلا: هل طلع قرار بزيادة سعر أى شئ والحكومة رجعت فيه تانى؟ واحنا مش عاوزين ندفن رؤسنا فى الرمال سعر التذكرة متدنى وكانت وجهت نظرنا البحث عن بدائل قبل الحصول عليها من المواطن.

كان الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بعد موافقة رئيس مجلس الوزاء قرر رفع قيمة تذكرة المترو إلى 2 جنيه، للتذكرة الكاملة وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه لذوى الاحتياجات الخاصة وذلك بداية من صباح غد الجمعة.

print