الجمعة، 19 أبريل 2024 08:36 م

22 لجنة تجتمع الإثنين.. وأخيرا قانونا الخطابة والفتوى فى "الدينية".. و"الاقتصادية" تواصل مناقشة الاستثمار

22 لجنة تجتمع الإثنين.. وأخيرا قانونا الخطابة والفتوى فى "الدينية".. و"الاقتصادية" تواصل مناقشة الاستثمار اللجنة الدينية بالبرلمان
الخميس، 23 مارس 2017 01:24 م
كتب محمود العمرى
تعقد 22 لجنة نوعية بمجلس النواب، اجتماعاتها يوم الإثنين المقبل، لمناقشة الكثير من القضايا والطلبات العاجلة، ومشروعات القوانين المعروضة فى اللجان النوعية.

وجاءت قائمة هذه اللجان: "الشئون الدينية، القوى العاملة، الزراعة، الشئون الصحية، حقوق الإنسان، الدفاع والأمن القومى، المشروعات الصغيرة، النقل والمواصلات، الإسكان، الشئون الاقتصادية، العلاقات الخارجية، الشئون العربية، الاقتراحات والشكاوى، الصناعة، الطاقة والبيئة، التعليم والبحث العلمى، الاتصالات، الإدارة المحلية، الشباب والرياضة، السياحة والطيران، والإعلام، الخطة والموازنة ".

وتناقش لجنة الشئون الدينية مشروع القانون المقدم من النائب محمد شعبان محمد عبدالعال, بشأن تنظيم الخطابة الدينية، و مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب الدكتور عمر حمروش, بشأن تنظيم الفتوى العامة، وتواصل لجنة القوى العاملة القراءة الأولى لمشروع قانون بشأن إصدار قانون العمل، بالاشتراك مع لجنة التشريعية والدستورية .

وتستكمل لجنة النقل والمواصلات بحث ودراسة المشكلات التي تواجهها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، وسُبل دعم الشركة للنهوض بالخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وتناقش لجنة حقوق الإنسان السؤال المقدم من النائب علاء عابد، بشأن ما ورد بالتقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية من مغالطات حول حالة حقوق الإنسان في مصر.

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومى، متابعة المشروعات القومية وآفاق التنمية في محور قناة السويس، وذلك في ضوء الزيارة التي قامت بها اللجنة لهيئة قناة السويس، كما تنظر لجنة الشئون الاقتصادية فى قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون الاستثمار.

كما تعقد لجنة الصناعة، جلسة استماع حول قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنمية وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، بحضور المعنيين بصناعة المركبات.

كما يحضر وزير التعليم العالى، اجتماع لجنة الشئون الصحية لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة إيناس عبدالحليم، وآخرين، بشأن مخالفات الأمانة العلمية للأبحاث والمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة والتقرير المقدم من الأستاذ الدكتور رئيس اللجنة بشأن الموضوعات المتعلقة بجامعة المنصورة.

وتستعرض لجنة الإعلام تقرير اللجنة عن الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى محافظة أسوان والمواقع الأثرية بالنوبة في الفترة من 16 إلى 19 مارس سنة 2017.

وتبحث لجنة الشباب والرياضة، كيفية توفير الدعم والاعتمادات اللازمة لاستكمال المشروعات الاستثمارية للمنشآت الشبابية والرياضة، والمدرجة بخطة وزارة الشباب والرياضة، وتناقش لجنة السياحة، البيان العاجل المقدم من النائب هشام والي مؤمن، بشأن إهمال المحميات الطبيعية والسياحة العلاجية بالفيوم.


print