السبت، 20 أبريل 2024 05:38 ص

وزير التعليم فى البرلمان الإثنين بسبب حوادث تسمم التلاميذ

وزير التعليم فى البرلمان الإثنين بسبب حوادث تسمم التلاميذ الدكتور طارق شوقى وزير التربية و التعليم
الخميس، 23 مارس 2017 11:37 ص
كتبت إيمان على
أكد النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم و البحث العلمى بمجلس النواب، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية و التعليم، سيشارك بجلسة اللجنة الإثنين المقبل، موضحا أن اللجنة ستطرح معه قضايا عدة على رأسها أزمة الوجبات المدرسية.

و أضاف وكيل لجنة التعليم و البحث العلمى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قرار وزير التربية والتعليم بوقف صرف الوجبات المدرسية، لابد وأن يكون لفترة محددة لا تزيد عن 7 أيام فقط، لافتا إلى أن تلك الوجبات تمثل أهمية كبرى لدى الأطفال بالمدارس، خاصة وأن لدينا 30 % من الأطفال يعانون من التقزم و ضعف فى النمو.

و عن إمكانية استبدالها بنقود، قال "برعى": لا مجال لإلغائها ولن نقبل أى بديل، بل على الدولة أن تيجث كيفية زيادة الوجبة المدرسية بعناصر أفضل تفيد الطفل.

و استنكر " برعى" عدم خروج الوزارة ببيان للمشكلة ذاتها و أسباب ظهورها ومن المسئول عن توريدها، مبديا استياءه من قرارات "طارق شوقى" الأخيرة بشأن الوزارة و نهجه فى إدارة المدارس و المنظومة التعليمية.

و كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد قرر إيقاف صرف وجبات التغذية المدرسية ( جافة – بسكويت )، وكذلك الوجبات الموجودة بمخازن المدارس، على مستوى جميع المديريات التعليمية، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ تلك التعليمات ولحين إشعار آخر.


print