الخميس، 25 أبريل 2024 09:48 ص

التعليم تعرض احتياجاتها على البرلمان.. الوزارة تطلب 100 مليار جنيه بموازنة 2017/ 2018

التعليم تعرض احتياجاتها على البرلمان.. الوزارة تطلب 100 مليار جنيه بموازنة 2017/ 2018 كريم سالم عضو لجنة الخطة والموازنة
الثلاثاء، 21 مارس 2017 02:02 م
كتب عبد اللطيف صبح
استعرض سعيد صديق مدير قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم، على اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور كريم سالم، موازنة الوزارة الجديدة للعام المالى الجديد 2017\2018، طبقا لأسلوب موازنة البرامج والأداء على أساس النموذج الموحد المعتمد من وزارتى المالية والتخطيط، والتى طلبت فيها الوزارة من وزارة المالية الحصول على 100 مليار جنيه، لافتا إلى أنه سيتم توزيع أولويات الوزارة بناءً على الرقم الذى سيتم الموافقة عليه.

وأوضح صديق أن الموازنة تتضمن برامج رئيسية يندرج تحتها برامج فرعية، لافتا إلى أن البرامج الأساسية بالموازنة الجديدة هى نفس البرامج الواردة فى خطة الدولة للتنمية المستدامة، وهى برنامج تنمية وتطوير رياض الأطفال، وبرنامج تنمية وتطوير التعليم الأساسى، وتنمية وتطوير التعليم الثانوى، وتنمية وتطوير تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة، وتنمية وتطوير التعليم المجتمعى.

ويضم البرنامج الثانى الخاص بتنمية وتطوير التعليم الأساسى، برنامجين فرعيين وهما تطوير التعليم الابتدائى وتطور التعليم الإعدادى، كما ينقسم برنامج تنمية وتطوير التعليم الثانوى إلى برنامجين لتطوير وتنمية التعليم الثانوى العام والتعليم الفنى، وينقسم البرنامج الرابع الخاص بتنمية وتطوير تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة، إلى برنامجين أيضا الأول لدعم الموهوبين والثانى لدعم ذوى الإعاقة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور كريم سالم عضو اللجنة، لمناقشة موازنات الوزارات المعنية بإعداد موازناتها طبقا لموازنة البرامج والأداء على أساس النموذج الموحد المعتمد من وزارتى المالية والتخطيط.


print