الجمعة، 19 أبريل 2024 04:37 م

أزمة حلايب وشلاتين.. "بكرى" يطالب بقمة طارئة للسيسى والبشير ويدعو لتدخل دبلوماسى

أزمة حلايب وشلاتين.. "بكرى" يطالب بقمة طارئة للسيسى والبشير ويدعو لتدخل دبلوماسى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:16 م
كتبت إيمان على
طالب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، مجلس الوزراء بمعالجة الأزمة التى ظهرت مؤخرًا بين مصر والسودان، بعد تهديد الأخيرة بترحيل "المصريين" من حلايب وشلاتين، موضحًا أنه لا بد من التعامل بحكمة فى هذه القضية، لأن هناك من يسعى لتصعيد الأزمة بين البلدين وتحديدًا قطر.

وأكد "بكرى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا بد من عقد قمة طارئة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس السودانى عمر البشير، على هامش القمة العربية فى عمان، لحل تلك الأزمة، والتأكيد على أن مصر والسودان شقيقتان، مطالبًا لجنة الشئون الأفريقية فى البرلمان، بالتوجه إلى السودان، والسعى للتنسيق مع البرلمان السودانى، لبحث هذه الأزمة وسبل إنهائها، لأنها تعد أزمة غير مبررة بالمرة.

وأضاف النائب مصطفى بكرى، أن السودان تمثل عمقا استراتيجيا لمصر ولا أتمنى أن يصل التصعيد إلى هذه الدرجة، قائلا: "مصر لا يمكن أن تقبل بأن يحدث تصعيد مع السودان الشقيق، فنحن بيننا روابط دم.. وأتمنى من الإعلام المصرى والسودانى أن يتوقف عن إشعال النيران بين البلدين.. نحن لسنا فى حاجة إلى خلاف مع السودان أيضا".

وكان قد هددت السلطات السودانية بالحديث لأول مرة عن ترحيل المصريين الموجودين فى منطقة مثلث حلايب وأبو رماد وشلاتين الحدودية.


الأكثر قراءة



print