الجمعة، 23 يونيو 2017 12:11 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

تأخر طعون برلمان 2015.. علاء عبد المنعم: الكيدية و"عشم المرشحين" سبب تعطل الفصل فيها

تأخر طعون برلمان 2015.. علاء عبد المنعم: الكيدية و"عشم المرشحين" سبب تعطل الفصل فيها علاء عبد المنعم عضو اللجنة التشريعية
الإثنين، 20 مارس 2017 10:14 م
كتب تامر إسماعيل
قال النائب علاء عبد المنعم، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن طول الفترة التى تنظر فيها محكمة النقض الطعون الانتخابية المقدمة إليها بسبب كثرة الطعون الكيدية التى يتقدم بها المرشحون الخاسرون، إضافة إلى عشم بعض المرشحين فى أنهم قادورن على تغيير نتيجة الانتخابات ودخول البرلمان من خلال الطعون.

وأوضح عبد المنعم فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك صعوبة فى حل تلك الأزمة لأن التقاضى حق كفله الدستور للجميع، وبالتالى لا يمكن وضع قيود أولية لمنع الطعون الكيدية، وأن الطريق الوحيد لاكتشاف أنها كيدية وهو أن تنظرها المحكمة وتمنح لها نفس فرصة الطعون المبنية على حجة.
وقال عضو اللجنة التشريعية، إن استمرار محكمة النقض فى نظر الطعون الانتخابية لمدد طويلة بعد انعقاد البرلمان يحدث مع كل فصل تشريعيى، مذكرا أن برلمان 2005 ظل يتلقى تقاريرا عن الطعون الانتخابية المنظورة أمام المحكمة حتى 2008.

وكانت مصادر قد أكدت فى تصريحات صحفية لـ"برلمانى" أن محكمة النقض اقتربت من الانتهاء من نظر كافة الطعون الانتخابية على انتخابات 2015 وأن المتبقى امام المحكمة هو 5 طعون فقط محالة إليها من محكمة القضاء الإدارى لعدم الاختصاص.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print