السبت، 27 أبريل 2024 06:06 ص

وفد البرلمان المصرى يضع 8 قضايا خطيرة فى رقبة مجلس العموم البريطانى.. تعرف عليها

وفد البرلمان المصرى يضع 8 قضايا خطيرة فى رقبة مجلس العموم البريطانى.. تعرف عليها جانب من اللقاء
الإثنين، 20 مارس 2017 01:29 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت النائبة داليا يوسف، عضوة لجنة لعلاقات الخارجية بالبرلمان، ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن النقاشات مع وفد مجلس العموم البريطانى من حزب المحافظين ركزت على التعاون فى محاربة الإرهاب.

وأضافت داليا يوسف، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن مناقشة مكافحة الإرهاب طرحت نفسها بقوة خلال لقاءات وفد "العموم" مع لجنة العلاقات الخارجية وجمعية الصداقة، وكيفية التعاون مع دول الشرق الأوسط لمحاربة الإرهاب، والدور المحورى لذى يمكن أن تلعبه مصر فى إعادة إعمار ليبيا.

وأشارت داليا يوسف إلى أن اللقاءات تطرقت لمناقشة المزيد من التعاون فى مجال التعليم، وهو ما طالبهم به الرئيس عبد الفتاح السيسى أيضًا خلال لقائه معهم.

وفى سياق متصل أكد أعضاء الوفد أنهم زاروا شرم الشيخ، واطمأنوا بأنفسهم على إجراءات التأمين داخل المطار، حيث وعدوا بنقل الصورة كاملة للحكومة البريطانية، كما أنهم طالبوا بالمزيد من التواصل بين البرلمانيين والسياسيين المصريين، من خلال التواصل مع المجتمع المدنى.

وأوضحت أنهم أكدوا ضرورة زيادة مساحة التواصل على المستويين الثقافى والشعبى، مطالبة وزارات الثقافة، والسياحة، والخارجية، بالتعاون لتنظيم العديد من المعارض فى الخارج وتمويلها.

وتابعت داليا يوسف: "تطرقنا أيضا لتحركات جماعة الإخوان داخل بريطانيا، وكان هناك طلب من الجانب المصرى لمراجعة إصدار تشريع يعتبر جماعة الإخوان إرهابية كما هو الحال بالنسبة للكونجرس الأمريكى، وطالب الوفد بضرورة تقديم أدلة قوية لإثبات أن جماعة الإخوان تمول الإرهاب، وأنها منبثقة عنها جماعات أخرى تعمل فى الإرهاب".
وفد البرلمان المصرى  (1)

وفد البرلمان المصرى  (2)

وفد البرلمان المصرى  (3)

وفد البرلمان المصرى  (4)


print