الجمعة، 26 أبريل 2024 03:40 ص

أسعار بيوت المطرية نار بسبب الآثار.. والبرلمان: هنقول لرئيس الحكومة يعمل سور

أسعار بيوت المطرية نار بسبب الآثار.. والبرلمان: هنقول لرئيس الحكومة يعمل سور النائب عاطف مخاليف
الإثنين، 20 مارس 2017 12:37 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية بمحافظة القاهرة، إن إدعاء العديد من المواطنين بإرتفاع أسعار العقارات بمنطقة سوق الخميس بعد استخراج تمثالى رمسيس وبسماتيك الأول عار تمام من الصحة، قائلا: "أنا عايش فى نفس المكان اللى استخرجوا منه التمثال، ولا يوجد مثل هذه الإدعاءات".

وتابع "مخاليف" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن فكرة قيام أهالى المنطقة بالتنقيب لاستخراج آثار ذهبية كانت موجودة بالفعل منذ حوالى 40 عام، قائلا: "الكلام دا فعلا كان موجود من 40 سنة، والناس كانت بتحفر متلاقيش تماثيل، لأن المنطقة قديما كانت معبد مش مقابر للفراعنة".

وأضاف النائب، أن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، سيتواصل فور عودته من المغرب مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لتحديد لقاء لمناقشة تطوير هذه المنطقة واستعراض خطة وزارة الأثار فى ذلك، وخصوصا بعد إكتشاف سور المعبد، لافتا إلى أنه سيطالب بإقامة سور حول المنطقة لحماية الآثار التى تحويها.

كانت ن بعض المواقع الاخبارية نشرت تقاريرا توضح أن الاكتشافات الأثرية بمنطقة سوق الخميس بالمطرية تسببت فى اشتعال اسعار المنازل المحيطة بموقع الحفائر، وأكد بعض السكان أن سعر بعضها وصل إلى 3 ملايين جنيه، رغم أنه لم يكن يتجاوز قبل الكشف 200 ألف فقط.




print