الخميس، 25 أبريل 2024 04:05 ص

السلع عند البدال.. تعرف على رأى "اقتصادية البرلمان" فى صرف زيت وسكر للبطاقات

السلع عند البدال.. تعرف على رأى "اقتصادية البرلمان" فى صرف زيت وسكر للبطاقات عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان
الإثنين، 20 مارس 2017 12:28 م
كتب هشام عبد الجليل
أشاد عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بقرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الخاص بربط السلع الأساسية على بطاقات التموين، وصرف كمية من السلع المدعمة شهريًا لكل فرد مقيد على بطاقات التموين بمعدل كيلو سكر، وكيلو أرز، وزجاجة زيت طعام عبوة 800 جرام "لتر"، اعتبارًا من شهر أبريل المقبل، قائلاً: "هذا مقترح من أعضاء اللجنة الاقتصادية حينما كان الدكتور على المصيلحى رئيسها قبل تولى الوزارة".

وناشد "الجوهرى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، وزارة التموين بتوفير الكميات المطلوبة من السلع الأساسية لدى "البدال"، وذلك حتى لا تحدث مشكلة ويضطر المواطن لأخذ ما يتواجد من سلع لدى البقال، وبهذا يكون القرار لا جدوى منه.

وأكد النائب أن هذا القرار حال تفعيله؛ سيصب فى مصلحة المواطن بشكل عام، ويحارب جشع التجار، ويتصدى لظاهرة احتكار السلع الأساسية التى ظهرت خلال الفترة الأخيرة، والتى كانت من العوامل الأساسية فى رفع الأسعار.

وأوضح وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن هناك عددًا من القرارات التى ناقشتها اللجنة أثناء فترة رئاسة الدكتور على المصيلحى، ومنها زيادة المبلغ المخصص للمواطنين، وتتبع مراحل دعم السلع بجميع أشكاله للقضاء على الفساد الموجود فى المنظومة، وتوفير السلع الأساسية فى المجمعات الاستهلاكية ولدى بقالى التموين، متمنيًا ترجمتها فى صورة قرارات بعد تولى "المصيلحى" الوزارة.

الجدير بالذكر ان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر القرار رقم 8 لعام 2017 بشأن ربط السلع الأساسية على بطاقات التموين، حيث سيتم صرف كمية من السلع المدعمة شهرياً لكل فرد مقيد على بطاقات التموين بمعدل "كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت طعام عبوة 800 جرام لتر" اعتباراً من شهر أبريل المقبل.




print