الخميس، 25 أبريل 2024 03:17 ص

السيسى فى واشنطن.. أيمن أبو العلا: أمريكا تدرك قيمة مصر وتأثيرها فى قضايا الشرق الأوسط

السيسى فى واشنطن.. أيمن أبو العلا: أمريكا تدرك قيمة مصر وتأثيرها فى قضايا الشرق الأوسط الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الأمريكى دونالد ترامب
الإثنين، 20 مارس 2017 11:06 ص
كتب أمين صالح
قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية فى أبريل المقبل، لها طبيعة خاصة وستفتح مجالاً واسعًا للتعاون بين البلدين.

وأشار "أبو العلا" فى بيانٍ له، إلى أن الولايات المتحدة أصبحت تدرك جيدًا قيمة الدولة المصرية، ومدى تأثيرها فى كثير من القضايا الدولية، وتحديدًا ما يجرى داخل الشرق الأوسط.

وأضاف "أبو العلا" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع أن يبنى علاقة جيدة مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب، وهى العلاقة التى بدأت قبل تولى الإدارة الامريكية الجديدة، إذ كان للقاء الرئيس مع ترامب خلال زيارته الأخيرة لأمريكا قبل الانتخابات أثرًا جيدًا ساهم بشكل كبير فى تقريب وجهات النظر حول كثير من الملفات.

وأوضح أن مصر ستستثمر هذه الزيارة فى مساعدة بعض الدول العربية لحل قضاياها، مثل الأزمة السورية وما يجرى فى اليمن وليبيا، وكذلك ستتناول الزيارة القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن الرئيس سيطرح وجهة نظر مصر خلال لقائه مع ترامب.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، وسيلتقى نظيره الأمريكى دونالد ترامب.


print