الخميس، 18 أبريل 2024 11:37 م

سوزى رفلة: وفد النواب ناقش مع "الناتو" ضرورة وقف تمويل الجماعات الإرهابية

سوزى رفلة: وفد النواب ناقش مع "الناتو" ضرورة وقف تمويل الجماعات الإرهابية النائبة سوزى رفلة
الإثنين، 20 مارس 2017 10:18 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قالت النائبة سوزى رفلة، عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن زيارة وفد النواب لحلف الـ"ناتو"، ناقشت عددًا من الملفات المهمة، على رأسها مكافحة الإرهاب.

وأضافت سوزى رفلة فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن النواب تحدثوا صراحة عن الدعم المالى للإرهابيين والدول التى تدعم هذه الجماعات، وأن هناك دولاً من حلف الناتو تدعمهم وتموّلهم فعليًا.

وأشارت سوزى رفلة إلى أن حلف الناتو لديه رغبة فى التواصل مع الدول الممثلة لجنوب البحر المتوسط، لمواجهة القضايا الخاصة بالإرهاب، والهجرة غير الشرعية.

وأكد النواب خلال زيارتهم أن الإرهاب أحد الأسباب الرئيسية فى تضخم مشكلة اللائجين التى تواجهها أوروبا، خاصة مع اضطرار المواطنين للهروب من بدلانهم، وبالتالى فإن أى دعم مالى للجماعات الإرهابية حتى وإن كان بشكل غير مباشر سيتسبب فى مزيد من الأزمات للمنطقة كلها.

ولفتت إلى أن الوفد المصرى ناقش مع حلف الناتو توثيق التعاون مع مصر، كما انهم أبدوا تفاهمًا كبيرًا للاستماع إلى جميع الآراء والرؤية الخاصة بالدولة.

وأوضحت عقد العديد من اللقاءات مع المسئولين فى الناتو، وكان أبرزها اللقاء مع نائبة أمين عام الحلف والتى تمثل الشخصية الثانية فى الـ"الناتو"، معتبرة وجود مكتب لممثل مصرى فى الناتو والذى سيتولى منصبه السفير المصرى فى بروكسل خطوة إيجابية جدًا.


الأكثر قراءة



print