الجمعة، 26 أبريل 2024 06:27 ص

بعد ضبط 48 مجرما.. نائب سوهاج يقدم روشتة للقضاء على ظاهرة البؤر الإجرامية فى الصعيد

بعد ضبط 48 مجرما.. نائب سوهاج  يقدم روشتة للقضاء على ظاهرة البؤر الإجرامية فى الصعيد صلاح شوقى عقيل
الإثنين، 20 مارس 2017 08:46 ص
كتبت ريهام عبد الله
أكد اللواء صلاح شوقى عقيل، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، أن التنمية والأوضاع الأمنية وجهان لعملة واحدة، مؤكداً أن الصعيد عانى من التهميش على مدار سنوات طويلة.

ووضع عقيل فى تصريح خاص لـ"برلمانى" تصورا للقضاء على ظاهرة البؤر الإجرامية، والتى تنتشر بصورة خاصة فى قرى الصعيد الفقيرة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالتعليم وتوفير فرص عمل، ووضع خطط طويلة المدى لتنمية الصعيد.

وتابع عضو مجلس النواب، "أن الحل الأمنى وحده لا يكفى، ويجب الاهتمام بالتعليم والقضاء على البطالة وتضافر جهود كافة مؤسسات الدولة للقضاء على تلك الظاهرة بجانب التعاون الشعبى، والاهتمام بالتوعية الدينية من خلال المساجد والكنائس".

وأشار عقيل إلى الدور الذى يمكن أن يلعبه نواب البرلمان فى مواجهة ظاهرة البؤر الإجرامية، وذلك بالتعاون الشعبى واستخدام صلاتهم وعلاقاتهم بأهالى دائرتهم، بجانب دورهم التشريعى والتعديلات القانونية التى تلزم لمواجهة البؤر الإجرامية، بجانب دعم خطط تنمية الصعيد ووضعه على خريطة التنمية.

وكانت وزارة الداخلية بعد حصار استمر لمدة 26 يوما نجحت جهود حملتها على قرية الشيخ إمبادر البلابيش قبلى دائرة مركز دار السلام بسوهاج، وتم إلقاء القبض وضبط جميع العناصر الإجرامية بالقرية والمحكوم عليهم وتم ضبط "23" عنصرا من العناصر الخطرة، و"25" من المطلوبين السابق تحديدهم من الجهات الأمنية .


print