الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:13 م

قرض البنك الدولى.. ثريا الشيخ تعليقًا على صرف مليار دولار جديدة: أتمنى تنفيذ مشروعات تنموية

قرض البنك الدولى.. ثريا الشيخ تعليقًا على صرف مليار دولار جديدة: أتمنى تنفيذ مشروعات تنموية ثريا الشيخ عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
الأحد، 19 مارس 2017 07:44 م
كتب مصطفى النجار
عبرت ثريا الشيخ عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن أملها أن تحسن الحكومة استثمار المليار دولار التى سوف تتسلمها الدولة من البنك الدولى ضمن قرض الـ3 مليار دولار.

كان الدكتور أسعد عالم المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، قد أعلن أن مصر ستحصل على الشريحة الثانية من قرض البنك بقيمة مليار دولار خلال أيام، جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفى عقدته وزارة الاستثمار اليوم.
وقالت ثريا الشيخ فى تصريح لـ"برلمانى"، إن قروض البنك الدولى يكون الهدف منها تنفيذ مشروعات تنموية خاصة البنى التحتية ومكافحة الفقر خاصة مع التوجه للقضاء نهائيًا على الفقر باستراتيجية الأمم المتحدة لعام 2030، والتى وقعت مصر عليها بصفتها عضوًا فى منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولى.

يذكر أن الحكومة تسلمت العام الماضى 2016، مليار دولار ضمن إتفاقية القرض التى وقعت عام 2015، والتى نصت على ان تستلم مصر الثلاثة مليارات دولار، خلال 3 سنوات، لتنفيذ برنامج تنموى،

فى 20 ديسمبر الماضى، وافق المجلس التنفيذى للبنك الدولى، فى اجتماعه بالعاصمة الأمريكية واشنطن، على صرف الشريحة الثانية لمصر من القرض البالغ قيمتها مليار دولار، وذلك فى إطار عملية تمويل سياسات التنمية من أجل مساندة برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى فى المجالات الاقتصادية الحيوية. ويعتبر القرض هو الثانى الذى تقترضه مصر لأغراض تمويل سياسة التنمية البرامجية لضبط أوضاع المالية العامة، وتوفير الطاقة المستدامة، وزيادة القدرة التنافسية.
جدير بالذكر أن البنك الإفريقى للتنمية، كان قد وافق فى منتصف ديسمبر الماضى أيضًا، على صرف الشريحة الثانية من قرض مصر، والتى تبلغ قيمتها 500 مليون دولار، بهدف دعم الاقتصاد المصرى.





الأكثر قراءة



print