السبت، 20 أبريل 2024 11:31 ص

نائب يوجه سؤالا لوزيرة التضامن بشأن عدم تعاون مندوبى الوزارة فى البرلمان

نائب يوجه سؤالا لوزيرة التضامن بشأن عدم تعاون مندوبى الوزارة فى البرلمان النائب على ابو دولة
الأحد، 19 مارس 2017 02:59 ص
كتب أحمد التايب
أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن، جنوب بنى سويف، أنه سيتقدم بتوجيه "سؤال عاجل" لوزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى حول عدم تعاون الدكتور محمد درويش وحنان مصطفى صالح مدير الاتصال السياسى بالوزارة فى البرلمان، بعد أن رفضا استلام أوراق وطلبات للمواطنين من مستحقى معاش تكافل وكرامة، قائلا، "دى طلبات ناس غلابة شلتها على كتفى من آخر بنى سويف والمندوبين مش راضيين يستلموها" على حد قوله.

وأضاف "ابو دولة" أن مندوبى الوزارة رفضوا الاستلام واشترطوا إرسال الطلبات لمقر الوزارة، مؤكدا أن الوزيرة نفسها ومديرة المشروع قد استلمتا قبل ذلك منه عددا من الطلبات ولم يبديا أى اعتراض.

وتابع، وللأسف أنه تم ترك الطلبات فى مكتب رئيس المجلس، ضاربين بمصالح المواطنين عرض الحائط، فى وقت يجب علينا جميعا أن نتعاون، وأن تكون مهمتنا الأولى والأخيرة هى خدمة المواطن، وخاصة إذا كان هذه الطلبات تخص فقراء ومحدودى الدخل.

ومن جانب أخر أكد النائب على أبو دولة، المعاش تم توزيعه بـ"المجاملة" ولم يصل لمستحقيه من محدودى الدخل إنما للأغنياء، وتابع قائلاً: "هناك أشخاص يمتلكون 20 فدانا ويصل له معاش التكافل، مؤكدا أن كثيرا من المبالغ المخصصة للمعاش ذهبت مجاملة لمن كانوا يعملون فى التأمينات، مشيراً إلى أن بهذه الطريفة سيتم إهدار المليارات.




print