الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:14 م

بعد رفض جابر نصار وضع قيود على ملابس الطالبات.. آمنة نصير: البنطلونات المقطعة تهين جسد المرأة

بعد رفض جابر نصار وضع قيود على ملابس الطالبات.. آمنة نصير: البنطلونات المقطعة تهين جسد المرأة الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر
السبت، 18 مارس 2017 09:37 م
كتب تامر إسماعيل
انتقدت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عضو مجلس النواب، تصريحات الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الخاصة برفضه فرض قيود على ملابس الطالبات بالجامعة وارتدائهن "بنطلونات مقطعة".

وقالت نصير فى تصريحات لـ"برلمانى" أنها وجهت الدعوة لجابر نصار كرجل تربوى ورئيس جامعة، وعلى خلفية خوضه معركة سابقة لمنع عضوات هيئة التدريس من ارتداء النقاب، وأنها كانت تتمنى منه أن يقوم بدروه التربوى فى توجيه الطالبات وألا يقول لهن أن ارتداء تلك الملابس حرية.

وكانت نصير قد طالبت نصار فى تصريحات سابقة لـ"برلمانى" بأن يمنع ارتداء الطالبات "البنطلونات المقطعة" فى الجامعة، فيما رفض نصار ذلك الطلب وقال إنها حرية شخصية لايستطيع منعها.

ووصفت آمنة نصير لبس الطالبات فى الجامعات حاليا بالقبيح والمهين لجسد المرأة –حسب أوصافها-، وقالت: "أنا مبقدرش أشوف شكل اللبس ولبسهم فى الجامعة لأنه الحقيقة قبيح ويهين جسد المرأة وكرامتها، خاصة البناطيل المقطعة التى لا أرى فيها ذوقا ولاجمالا".

وشددت نصير على أن الأمر لايحتاج تشريعا ولا قانونا، بل يحتاج توجيها تربويا من الأساتذة والعمداء وهو ماكان يجب أن يفعله جابر نصار الذى أتعجب من قوله أن هذا اللبس هو حرية شخصية.





الأكثر قراءة



print