السبت، 20 أبريل 2024 01:52 ص

"الجوهرى" يكشف تفاصيل زيارة وفد النواب للناتو.. الإرهاب والهجرة غير الشرعية تتصدر المباحثات

"الجوهرى" يكشف تفاصيل زيارة وفد النواب للناتو.. الإرهاب والهجرة غير الشرعية تتصدر المباحثات جانب من زيارة الوفد لمقر الـ"ناتو"
السبت، 18 مارس 2017 06:33 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال النائب سلامة الجوهرى، عضو البرلمان عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى والمسئول عن الوفد البرلمانى الذى نظم زيارة نهاية الأسبوع الماضى لحلف الناتو فى بروكسل؛ إن جميع أعضاء الوفد مثلوا مصر بصورة مشرفة، وأن الأسئلة التى وجهوها والمناقشات كانت فى منتهى الرقى والواقعية، وتناولت جميع الأحداث العامة وكانت على قدر الوعى والمسئولية.

وأوضح "الجوهرى" فى بيانٍ أصدره اليوم السبت أن الوفد البرلمانى وصل بروكسل الثلاثاء الماضى مكونا من 18 نائبًا وسفيرين من وزارة الخارجية، واستقبلهم فى المطار السفير المصرى فى بروكسل إيهاب فوزى، والذى عين أمس مندوب مصر فى منظمة حلف الناتو بحيث يكون تمثيل دبلوماسى داخل الحلف، لافتا إلى أنه وجه لهم دعوة عشاء فى منزله بحضور ملحق الدفاع المصرى فى بروكسل، وأعضاء السفارة هناك.

unnamed-(2)

وأضاف "الجوهرى" أن الوفد بدأ عمله صباح الأربعاء الماضى بحضور اجتماعات بمقر حلف الناتو من 9 صباحًا حتى 5 مساءً، وعرض المسئول عن منطقة الشرق الأوسط بالحلف تعريف عنه فى الاجتماع الأول، ودور الحلف فى العالم، ومنطقة الشرق الأوسط، والبحر المتوسط، ومكافحة قضيتى الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، ومساعدات الحلف.

unnamed

وأشار "الجوهرى" إلى أن عقد عدد من المحاضرات بمقر الحلف، والتى عرضت أولويات وجدول أعمال الـ"ناتو" فى العالم، بالإضافة إلى استراتيجة وسياسات الحلف الدفاعية، وعمليات الحلف وطبيعتها، وعلاقة الحلف الحالى بروسيا، فضلاً عن مناقشة التعاون المستقبلى بين الحلف ومصر فى إطار الحوار المتوسطى، فالمحاضرات تبعتها مناقشات بين النائب والقائم بالمحاضرة.

15135972_10209842434328772_6136086333108862723_n

وتابع عضو "دفاع البرلمان" أن جدول أعمال الوفد فى اليوم الثانى شمل مناقشة عامة مع مجموعة من المتخصصين فى الحلف مع الوفد البرلمانى، بحضور سفراء بلجيكا، وإسبانيا، والبرتغال، بشأن دور الحلف فى القضايا الأمنية الموجودة على الساحة وتحدياتها بوجه عام.

واستطرد "الجوهرى" أن أعضاء الوفد عقدوا اجتماعًا مع نائب الأمين العام للحلف "مس روز" شمل مناقشات عامة عن جميع القضايا فى المنطقة، تطرقت إلى تجربة الحلف فى العراق، ومايدور فى المنقطة، والمساعادت التى يمكن أن يقدموها، وقضية الهجرة غير الشرعية، والموقف مع إيران وغيرها من الأمور.





print