الجمعة، 29 مارس 2024 04:22 م

رئيس "اقتصادية البرلمان": الدعم النقدى يوقف نزيف الأموال المهدرة

رئيس "اقتصادية البرلمان": الدعم النقدى يوقف نزيف الأموال المهدرة عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
الجمعة، 17 مارس 2017 05:10 ص
كتب مصطفى النجار
أكد عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه مع استبدال الدعم العينى بدعم نقدى، لوقف نزيف الأموال التى تهدر وتذهب لغير المستحقين، موضحًا أن خيارات المواطن فى التحرك عبر الدعم النقدى ستكون أكثر مرونة من الدعم المقتصر على سلع بعينها ممكن ألا يحتاجها المواطن كل شهر بنفس الكمية.

وضرب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، مثالًا، فى تصريح لـ"برلمانى"، بأنه إذا كان من حق المواطن 50 جنيهًا فإنه مع الدعم النقدى سيكون له الحرية فى إنفاق هذا المبلغ حسب احتياجاته، متابعا: "ممكن ميكنش عايز أرز ولا تونة"، لذلك أرى أن الدعم العينى أو السلعى هو مجال كبير للفساد، ولابد أن يوضع دراسة لغلق بوابة هذا الفساد، لأنه يصرف منها مبالغ فلكية، ولابد من حل لتوصيل الدعم النقدى للمواطن المستحق لهذا الدعم.

وتابع: "غير كده يبقى احنا بنرمى الفلوس على الأرض أو عايزنها تروح على المستحق، ولازم نفهم أن الراجل الغلبان أهم من أى حد، وأنا بنفسى بنزل الشارع وبسمع الكلام من الناس اللى بيعانوا يوميًا من الفساد الموجود فى الدعم العينى".

وأكد أنه يهدف للوقوف بجوار الغلابة وأى حل سيكون فى صالح الرجل الغلبان، ونحن معه ونسعى لقتل منظومة الفساد لتحقيق العدالة لكل مستحق للدعم.


print