الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:12 ص

أمانة فى رقبة "الزراعة".. حزب المؤتمر: السيسى حريص على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء

أمانة فى رقبة "الزراعة".. حزب المؤتمر: السيسى حريص على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر
الخميس، 16 مارس 2017 08:13 م
كتب محمد أبو عوض
اعتبر الدكتور حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر، الاجتماع الذى عقده الرئيس السيسى أمس مع وزير الزراعة عبد المنعم البنا، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بداية جديدة للنشاط الزراعى فى مصر بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء.

وأكد "أبو العطا"، أن هذا الاجتماع له أهمية قصوى، لتناوله خطة عمل وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، والتى تهدف إلى النهوض بمجال الزراعة فى مصر.

وأشار أبو العطا إلى أن مجال الزراعة يعتبر أحد الأنشطة الرئيسية للاقتصاد المصرى، لتحقيق تنمية مستدامة فى هذا القطاع بنسبة تصل إلى 4% سنوياً، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وخلق بيئة زراعية للاستفادة من الموارد المتاحة، والعمل على زيادة إنتاجية الأراضى من المحاصيل لرفع معدلات الاكتفاء الذاتى منها بما يساهم فى تقليل الفجوة الغذائية، وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية، وتدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية فى الأسواق المحلية والدولية، وخلق البيئة المواتية لزيادة الاستثمار فى المجال الزراعى، وهى الخطة التى أعتبرها طفرة فى المجال الزراعى المصرى فى حال تحقيقها.


print