السبت، 27 أبريل 2024 02:53 ص

القضاء على فساد عيسى حياتو.. "شباب البرلمان": كان عايز يقعد لحد ما يموت وكويس إنه مشى

القضاء على فساد عيسى حياتو.. "شباب البرلمان": كان عايز يقعد لحد ما يموت وكويس إنه مشى النائب فوزى فتى
الخميس، 16 مارس 2017 02:57 م
كتب محمود العمرى
قال فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هزيمة عيسى حياتو فى الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، خطوة قوية لصالح مصر، وتؤكد أن مصر دولة قوية، وتتربع على عرش أفريقيا.

وأضاف أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "أن عيسى حياتو كان عايز المنصب لحد ما يموت، وكفاية كده، وكان من الأفضل له أن يعتذر عن الانتخابات، بدلا من هزيمته التى قضت على تاريخه كاملا"، لافتا إلى أنه يتمنى أن يكون اختيار أحمد أحمد، رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، رئيساً لاتحاد القارة السمراء، بداية طيبة لمصر ولأفريقيا".

ومن جانبه قال حمدى السيسى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هزيمة عيسى حياتو فى الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، هو قضاء على الفساد فى الاتحاد الأفريقى.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن "حياتو" كان سببا كبيرا فى أزمات الاتحاد الأفريقى، ومنها احتكار مباريات كرة القدم فى القارة السمراء، وغيرها من مظاهر الفساد، لافتا إلى أن هزيمته بداية على الطريق الصحيح للاتحاد الأفريقى فى مصر، وتؤكد أن كلمة مصر فى أفريقيا قوية، موضحا أنهم سيرسلون تهنئة خاصة من اللجنة لاختيار أحمد أحمد، رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، رئيساً لاتحاد القارة السمراء.

كان قد أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، فوز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر برئاسة الكاف خلال الفترة من 2017 – 2021 بعدما حصل على 34 صوتاً مقابل 20 لعيسى حياتو فى الانتخابات الرئاسية التى أقيمت اليوم على هامش اجتماع الجمعية العمومية المقام بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا".


print