الجمعة، 19 أبريل 2024 05:34 م

سيناريوهات علاج الموازنة.. ياسر شيبة: ضبط الضريبة ينهى العجز.. وأرفض فرض أعباء جديدة

سيناريوهات علاج الموازنة.. ياسر شيبة: ضبط الضريبة ينهى العجز.. وأرفض فرض أعباء جديدة ياسر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة
الخميس، 16 مارس 2017 10:57 ص
كتب مصطفى النجار
أكد النائب ياسر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن التفكير فى فرض ضريبة جديدة على المواطن، مبدأ مرفوض تماما، لافتا إلى أن مصر لو انضبطت ضريبيا "مش هيبقى فى عجز فى الموازنة".

وأضاف شيبة، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حجم المصروفات فى الموازنة أكثر من عائدات الإيرادات منذ فترة، موضحًا أن الغالبية العظمى من إيرادات مصر عبارة عن إيرادات ضريبية مصدرها جهات مثل قناة السويس والهيئات الاقتصادية.

وقال: "نحن نطمئن الشعب فى الوقت الحالى بأن مفيش زيادة ضرائب على المواطن البسيط".

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة إلى أن اللجنة تحاول مع مصلحة الضرائب عبر لجنة تعمل منذ 3 أشهر، وهى منبثقة من لجنة الخطة والموازنة أن ترى ما مشاكل المصلحة لتحصيل المبالغ الضريبية التى نريدها، فى ظل القوانين الحالية بدون أى تعديل على التشريعات المنظمة للضرائب .

وحول مقترحات تخفيض عجز الموازنة، قال النائب ياسر شيبة، إننا نريد أن نحفز موظف الضرائب لتحصيل المطلوب منه بالضبط، وليس بنسبة متدنية كما هو حادث حاليًا، إذ يتسبب لنا الوضع الحالى فى عجز بالموازنة العامة للدولة لانخفاض تحصيل الضرائب.


الأكثر قراءة



print