الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:49 ص

وكيل "خارجية" البرلمان": ننسق مع أعضاء البرلمان الألمانى لمكافحة الإرهاب

وكيل "خارجية" البرلمان": ننسق مع أعضاء البرلمان الألمانى لمكافحة الإرهاب كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
الخميس، 16 مارس 2017 04:14 ص
هانى عثمان
قال كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة وفد مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألمانى، برئاسة كارن ماج شهدت العديد من المناقشات بين أعضاء مجلس النواب والبوندستاج، لافتا إلى أن اهمها دار حول التنسيق والتعاون لمكافحة الإرهاب وضرورة تبنى وجهة النظر المصرية فى حل المشاكل الإقليمية.

أضاف "درويش" فى تصريح خاص، إن المناقشات بين برلمانىّ البلدين تناولت قضية اللاجئين وزيادة الاستثمارت الألمانية فى مصر: "شكرناهم على موقف بلدهم من رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ.. طرحوا تساؤل عن كيفية تعاملهم مع الجانب التركى ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان".

وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: "أن أعضاء البوندستاج الألمانى فى بداية انعقاد جلسات البرلمان المصرى لم يكونوا مستوعبين لنصائحنا فيما يخص الجانب التركى والسياسة التى يتبعها أردوغان إلا أن المواقف الأخيرة جعلتهم يثقون فى ما يقترحه الجانب المصرى ليكون هو بمثابة المرجعية لهم فى التعامل مع تركيا".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل صباح الأربعاء، وفد مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألمانى، برئاسة كارن ماج، وبحضور سامح شكرى وزير الخارجية والسفير الألمانى بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بوفد البرلمان الألمانى فى القاهرة، معرباً عن تقديره للزخم المتصاعد فى العلاقات المصرية الألمانية، مؤكداً تقدير الشعب المصرى لما تتميز به الشخصية الألمانية من جدية والتزام فى العمل.

print