السبت، 20 أبريل 2024 11:08 ص

99% من مكالمات الإسعاف "معاكسات".. أمين "اتصالات البرلمان" يطالب بالحبس لإنهاء الظاهرة

99% من مكالمات الإسعاف "معاكسات".. أمين "اتصالات البرلمان" يطالب بالحبس لإنهاء الظاهرة النائب أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان
الأربعاء، 15 مارس 2017 10:28 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أن التشريع الذى يهدف إلى القضاء على المكالمات غير المرغوب فيها مثل "المعاكسات" أو "البلاغات الكاذبة" التى تعانى منها هيئة الإسعاف المصرية؛ يجب أن يحدد مكان المتصل أولاً ويمكن ذلك من خلال رقم هاتفه أو الرقم القومى، حتى يمكن الوصول إليه بسهولة وعقابه بالقانون.

وأضاف "زيدان"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أن التشريع يجب أن يحمل عقوبة قوية، نظرًا لأن الذى يتصل بهيئة الإسعاف من أجل تقديم بلاغ كاذب أو للمعاكسة؛ قد يعطل سيارة الإسعاف التى يحتاج إليها المريض بالفعل، مطالبًا بأن تكون العقوبة بالحبس من 6 أشهر إلى عام، بالإضافة إلى فرض الغرامة المالية.

وطالب النائب بعقد جلسات مشتركة بين لجنتى الاتصالات، والشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، من أجل الانتهاء من هذا التشريع الضرورى فى أقرب وقت ممكن.

يذكر أن لجنة الاتصالات بالبرلمان قد نظمت اجتماعا اليوم الأربعاء مع أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والذى كشف أن عدد المكالمات التى تصل يوميا إلى الهيئة خلال الرقم السريع يصل إلى 100 ألف مكالمة، جميعها مسجلة، ومنها 99% معاكسات وبلاغات كاذبة، مشيرًا إلى أن بعض المكالمات تحمل ازدراءً للأديان، إلا أن البلاغات الكاذبة أقل من المعاكسات.




print