الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:37 ص

وزيرة بـ3 حقائب.. محمود الصعيدى متعجبًا: لا يمكن تكليف سحر نصر بأكثر من وزارتين

وزيرة بـ3 حقائب.. محمود الصعيدى متعجبًا: لا يمكن تكليف سحر نصر بأكثر من وزارتين النائب محمود الصعيدى
الثلاثاء، 14 مارس 2017 06:46 م
كتب مصطفى النجار
تعجب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، من تكليف سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى لمهام وزير قطاع الأعمال العام مؤقتًا، لحين عودة الأخير من رحلة علاجية من الخارج.

وأوضح "الصعيدى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن سفر الوزير أشرف الشرقاوى للخارج هو أمر وارد، متمنيا له الشفاء.

وأضاف: "لكن كان من الأفضل عدم تحميل وزيرة واحدة 3 حقائب وزارية، لا يمكن لأى شخص تحمل مسئوليتهم، كان ممكن رئيس الحكومة شاف وزير معاه وزارة واحدة فقط وكلفه بهذه المهام مؤقتًا هو الآخر".

وتابع: "كان من الأقرب لتولى هذه المهمة المؤقتة وزير الصناعة والتجارة بصفة أن شركات قطاع الأعمال تمتلك شركات تجارية وصناعية، أو أن تتولاها وزيرة التخطيط إذ أن تقسيم الوزارات تاريخيًا كان قطاع الأعمال يتبع وزارة التخطيط قبل أن ينتقل إلى وزارة الاستثمار".

وحول دستورية اتخاذ قرار بتكليف وزير بمهام وزارة أخرى بدون العودة للبرلمان، أكد محمود الصعيدى، أنه لا يجب العودة للمجلس لأنه تولى مؤقت بهدف القيام بمهام عمل وليس تعيين.

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر اليوم الثلاثاء قرارا رقم 611 لسنة 2017، بتكليف الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالقيام مؤقتا بأعمال وزير قطاع الأعمال العام بالإضافة إلى عملها، وذلك إلى حين عودته من الخارج، ونص القرار على نشره فى الجريدة الرسمية.


print