الأحد، 12 مايو 2024 07:35 ص

حقوق أصحاب المعاشات بالدستور.. هبة هجرس عن عدم تشكيل هيئة لأموال التأمينات: مسالة وقت

حقوق أصحاب المعاشات بالدستور.. هبة هجرس عن عدم تشكيل هيئة لأموال التأمينات: مسالة وقت أصحاب المعاشات
الثلاثاء، 14 مارس 2017 07:12 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكدت النائبة هبه هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، أن عدم تشكيل هيئة مستقلة تتولى شئون أموال التأمينات والمعاشات بسبب كثرة الاستحقاقات الدستورية، والتى يجب تنفيذها، ومنها إنشاء هذه الهيئة، موضحة أن الأمر مجرد مسالة وقت من أجل التشكيل.

وأضافت هبه هجرس فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أمس الاثنين، أن البرلمان لديه الكثير من الأولويات التشريعية التى يعمل على الانتهاء منها خلال أقرب وقت، موضحا أن نفس الأمر مثلا يحدث مع مفوضية عدم التمييز المستقلة، حيث من المقرر أن يناقشها البرلمان خلال الفترة المقبلة وهى من الاستحقاقات الدستورية المهمة.

يذكر أن المادة 17 من الدستور تنص على أموال التأمينات والمعاشات أموال خاصة، تتمتع بجميع أوجه وأشكال الحماية المقررة للأموال العامة، وهى وعوائدها حق للمستفيدين منها، وتستثمر استثمارًا آمنًا، وتديرها هيئة مستقلة، وفقاً للقانون. وتضمن الدولة أموال التأمينات والمعاشات، وفيما قدم النائب بدوى النويشى طلب إحاطة إلى الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى حول الاستحقاقات الدستورية لأصحاب المعاشات وعلى رأسها عدم إنشاء هيئة مستقلة لإدارة أموالها حتى الآن.




print