الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:52 م

هتوزعوه إزاى؟.. نائب البحيرة يطالب الحكومة بتوضيح خطة تحويل الدعم العينى إلى "نقدى"

هتوزعوه إزاى؟.. نائب البحيرة يطالب الحكومة بتوضيح خطة تحويل الدعم العينى إلى "نقدى" شريف إسماعيل وعلى المصيلحى ومحمد عبد الله زين
الأحد، 12 مارس 2017 10:21 ص
كتبت نورا طارق
تقدم النائب محمد عبد الله زين، عضو مجلس النواب عن دائرة إدكو بمحافظة البحيرة ووكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن خطة الوزارة لتحويل الدعم العينى إلى نقدى.

وقال عضو مجلس النواب عن دائرة إدكو بمحافظة البحيرة فى بيان صحفى أصدره اليوم، "يجب على وزير التموين والتجارة الداخلية توضيح خطة الوزارة بشأن تحويل الدعم العينى إلى نقدى وذلك ضمانا لإيصال الدعم إلى مستحقيه من محدودى الدخل والفقراء دون غيرهم".

يذكر وزير التموين السابق اللواء محمد على مصيلحى، قال إن التحول من الدعم العينى للنقدى يلغى أبواب الفساد والتلاعب بمنظومة الدعم العينى، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على تنقية بطاقات الدعم التموينية بينما وصف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية الحالى، الحديث عن التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى، بأنه "كلمات يراد بها خير ومحتواها باطل"، متابعًا: "إن لم يتم ضبط حركة المواد فلن نتمكن من ضبط حركة النقود فى الدعم".


الأكثر قراءة



print