الخميس، 25 أبريل 2024 10:16 ص

الإهمال يضرب مستشفى الغنايم المركزى بأسيوط.. ممتاز الدسوقى يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة

الإهمال يضرب مستشفى الغنايم المركزى بأسيوط.. ممتاز الدسوقى يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة النائب ممتاز الدسوقى وأحمد عماد وزير الصحة
الأحد، 12 مارس 2017 09:12 ص
كتب محمد صبحى
وجه النائب ممتاز الدسوقى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ونائب عن دائرة صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، طلب إحاطة لوزير الصحة بخصوص إنهيار الخدمات الصحية بمستشفى الغنايم المركزى، جاء فيه: "مستشفى الغنايم المركزى تعانى من الإهمال الشديد وعدم توافر أى نوع من العلاج أو الامصال، وعدم وجود إنارة بالعنابر ليلا أو بطرقات المستشفى بالإضافة إلى الشروخ الكثيرة فى الجدران، والغياب الدائم للأطباء".
مستشفى الغنايم المركزى بأسيوط (1)

وأضاف الدسوقى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مسئولين المديرية يقومون بالإشراف على المستشفيات الموجودة بالمدينة فقط ويهملون المستشفيات المركزية، حيث أن مستشفى الغنايم تقع فى أقصى جنوب المحافظة، لافتا إلى أن المبنى القديم للمستشفى صادر له قرار بالإزالة منذ عامين ولم يتم تنفيذه حتى الآن، بالإضافة إلى تسريب المياه الجوفية لجدران المستشفى مما يهدد بسقوطها إن لم تخضع لترميم فورى.
مستشفى الغنايم المركزى بأسيوط (3)

وطالب النائب، وزير الصحة بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لإعادة تأهيل وتجهيز المستشفى، وعمل لجنة لبحث المشكلات التى تضر بالمرضى والمواطنين، حيث أن مستشفى الغنايم تخدم أكثر من 400 ألف نسمة. متسائلا "لماذا لا نجد أطباء مقيمين بالمستشفى لرعاية المرضى فى المركز والقرى التابعة لها؟، ولماذا لا تشكل وزارة الصحة لجان مراقبة على المستشفيات فى المحافظات والمراكز؟".

مستشفى الغنايم المركزى بأسيوط (2)

مستشفى الغنايم المركزى بأسيوط (4)


print