الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:51 م

مايسة عطوة تشيد بتقييد عمالة الأطفال بـ6 ساعات يوميًا.. وتؤكد: الصعيد الأكثر تجاوزا

مايسة عطوة تشيد بتقييد عمالة الأطفال بـ6 ساعات يوميًا.. وتؤكد: الصعيد الأكثر تجاوزا النائبة مايسة عطوة
الجمعة، 10 مارس 2017 09:07 م
كتب إبراهيم سالم
قالت النائبة مايسة عطوة، عضوة لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن أبرز المناطق التى لا يُطَبَّق فيها الالتزام ببند عمالة الأطفال بقانون العمل هى مناطق صعيد مصر، لافتة إلى أن تحديد عدد ساعات العمل بـ6 ساعات للأطفال فى اليوم مناسب جدًا، وأوضحت: "الست ساعات مناسبة جدًا بس يلتزموا.. أفلح إن صدق".

وأضافت مايسة عطوة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن قانون العمل حافظ بعض الشيئ على عمالة الأطفال، موضحة أن بند العمالة للأطفال مناسب ولابد من المتابعة فى تطبيق بنوده على أرض الواقع، معقبة: "فى كل الأحوال الالتزام بسن عمالة الأطفال لا يُطَبَّق فى معظم المصانع".

كان قانون العمل الموحد الجديد المقدم من الحكومة لمجلس النواب نص فى مادته رقم 60 على "يحظر تشغيل الطفل أكثر من ست ساعات يوميا، ويجب أن تتخلل ساعات العمل فترة أو أكثر لتناول الطعام والراحة لا تقل فى مجموعها عن ساعة واحدة، وتحدد هذه الفترة أو الفترات بحيث لا يعمل الطفل أكثر من أربع ساعات متصلة، ويحظر تشغيل الطفل ساعات عمل إضافية أو تشغيله فى أيام الراحة الأسبوعية والعطلات الرسمية، وفى جميع الأحوال يحظر تشغيل الطفل فيما بين الساعة السابعة مساء والسابعة صباحا".


الأكثر قراءة



print