الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:07 ص

الأمم المتحدة تدعم مصر.. مدير "فاو" يؤكد للسيسى التزام المنظمة بمساندة مشروعات القاهرة

الأمم المتحدة تدعم مصر.. مدير "فاو" يؤكد للسيسى التزام المنظمة بمساندة مشروعات القاهرة جانب من اللقاء
الأربعاء، 08 مارس 2017 05:21 م
كتب محمد الجالى
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم "جوزيه جرازايانو دا سيلفا" مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فضلاً عن عدد من مسئولى منظمة الفاو ومكتبها الإقليمى بالقاهرة.


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بمدير عام الفاو فى مصر، مشيداً بعلاقات التعاون الوثيقة بين مصر والمنظمة فى مجالات أمن وسلامة الغذاء والتنمية الزراعية، مؤكداً حرص مصر على تطوير هذه العلاقات ودفعها قدماً فى كافة المجالات التى من شأنها تحقيق التنمية الزراعية، وذلك فى ضوء الأهمية التى توليها مصر للارتقاء بالقطاع الزراعى كأحد المقومات الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادى.

وأشار الرئيس فى هذا الصدد إلى المشروعات الكبرى التى تقوم بها مصر حالياً فى مجالات الإنتاج الحيوانى والاستزراع السمكى واستصلاح مليون ونصف مليون فدان، وذلك فى إطار خطة التنمية المتكاملة التى تنفذها الدولة بهدف العمل على سد فجوة الغذاء، وزيادة الإنتاج من المحاصيل الاستراتيجية، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وزيادة معدلات نمو الاقتصاد، وصولاً لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن مدير عام منظمة الفاو أشاد من جانبه بالتعاون مع الحكومة، مستعرضاً المشروعات التى تنفذها المنظمة خلال الفترة الراهنة، مؤكدًا التزام المنظمة الكامل بدعم المشروعات الجديدة فى مصر، فى ضوء الجدية التى تظهرها الحكومة فى مواجهة التحديات الاقتصادية المزمنة.

وأشاد "دا سيلفا" بالتعاون الجارى بين مصر والمنظمة فى عدد من المجالات، ولا سيما الأمن الغذائى، والصحة الحيوانية، وإدارة المياه.

وشهد اللقاء تباحثاً حول عدد من موضوعات التعاون المشترك بين مصر والمنظمة، ومن بينها تحسين التغذية المدرسية، فضلاً عن بحث سبل تعزيز التعاون التنموى بين مصر والدول الأفريقية والمنظمة.

وسلم مدير عام منظمة الفاو الرئيس السيسى كتاباً تذكارياً أصدرته المنظمة بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيسها، حيث تقدم الرئيس بالتهنئة لمنظمة الفاو بهذه المناسبة، مشيراً إلى تقدير مصر لعلاقاتها مع المنظمة التى انضمت إليها منذ إنشائها، وحرصها على تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة، بما يحقق دفعة كبيرة فى التنمية الزراعية، وتنمية الثروة الحيوانية، وإصلاح وتطوير نظم الرى، وتوفير الغذاء وتحسين نوعيته وضمان سلامته، بما يعزز الآفاق التنموية فى مصر ويحسّن نوعية الحياة لكافة أبناء الشعب المصرى.
46340-جوزيه-جرازايانو-دا-سيلفا-و-السيسى-(1)

53587-جوزيه-جرازايانو-دا-سيلفا-و-السيسى-(2)

موضوعات متعلقة..

جولة على خطى الرئيس


print