الجمعة، 26 أبريل 2024 10:31 م

الحكومة تتعثر فى القمامة.. محمد فؤاد: هستجوب البيئة والتنمية المحلية لو مفيش حل

الحكومة تتعثر فى القمامة.. محمد فؤاد: هستجوب البيئة والتنمية المحلية لو مفيش حل النائب محمد فؤاد وهشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الأربعاء، 08 مارس 2017 01:50 م
كتب محمود حسين
طالب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بضرورة وجود حلول واقعية والتحرك بأقصى سرعة لحل مشكلة القمامة المتفاقمة فى جميع أنحاء الجمهورية، ملوحا بتقديم استجواب للوزيرين فى حالة عدم إيجاد آليات لحل الأزمة.

وقال "فؤاد"، فى بيان له اليوم، إن مشكلة القمامة من المشاكل التى تؤرق جميع المواطنين لما يتخلف عنها من روائح كريهة وأمراض مزمنة، وينبغى أن تكون أولى المشكلات على أجندة الدكتور هشام الشريف، لأنها تمس حياة المواطنين بشكل يومى ومباشر.

وأكد النائب، أن المواطن يتحمل فاتورة جمع القمامة من المنبع على فواتير الكهرباء، ولكن المنظومة توقفت منذ سنوات ولا تزال وزارة الكهرباء تحصل ثمن جمع القمامة، وهو ما يعد تقصير شديد فى حق المواطن من قبل وزارة التنمية المحلية وإهمال كبير من وزارة البيئة فى القيام بدورها للحد من التلوث البيئي.

وشدد نائب حزب الوفد، على أنه فى حال لم يعلن وزيرا التنمية المحلية والبيئة عن خطة واقعية للتخلص نهائيا من مشكلة القمامة، سيقدم استجوابا لهما لعدم التنسيق وتخليص المجتمع من هذا الوباء المستشري، موضحا أنه سبق وتقدم بطلبات إحاطة للوزيرى وتلقى العديد من الوعود ولكن دون جدوى ودون تحرك حقيقى لحل الأزمة، ولم يعد هناك وقت للإنتظار أكثر من ذلك، فالقمامة تملأ الشوارع والطرق السريعة وترعى فيها الأغنام وتحرق وينتج عنها تلوث كبير يؤثر على صحة المواطنين ويعطل مسيرة التنمية ويؤثر على السياحة، وأنه لم يعد أمامه سوى التصعيد الرقابى فى ظل غياب الإرادة السياسية.


print