الخميس، 18 أبريل 2024 03:45 م

نائب عن تقليص عدد أرغفة الخبز المدعم: قناة الجزيرة وأخواتها السبب فى ترويج الشائعة

نائب عن تقليص عدد أرغفة الخبز المدعم: قناة الجزيرة وأخواتها السبب فى ترويج الشائعة عزت المحلاوى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 07 مارس 2017 07:15 م
كتب مصطفى النجار
نفى عزت المحلاوى عضو مجلس النواب عن دائرة سمنود بمحافظة الغربية، اعتزام الحكومة تقليل حصة الخبز المدعم كما تردد مؤخرًا فى بعض وسائل الإعلام، مثل الجزيرة وأخواتها التى تستهدف النيل من استقرار وسلامة مصر، مؤكدًا أن قناة الجزيرة والإعلام المُعادى هو ما تسبب في إثارة البسطاء من المواطنين بهدف زعزعة الأمن واختلاق المشاكل.

وأوضح عزت المحلاوى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الموازنة العامة للدولة حددت 38 مليار جنيه كدعم للخبز المدعم، ولفت إلى أن الدولة تدعم الرغيف الواحد بـ 31.2 قرشًا بزيادة عن العام الماضى، إذ كانت تكلفة دعم الرغيف 29.4 قرشًا فقط، وذلك بسبب زيادة سعر القمح المستورد العام الجارى.

وأكد أن السبب في ترويج شائعة تقليص عدد أرغفة الخبز المدعم من 5 إلى 3 أرغفة فقط، هدفه إفشال فرحة المصريين بالانتصار على الإرهاب بعد تطهير جبل الحلال من العناصر التى ثبت أنها موالية لدول كان لا تريد الخير لمصر.

كانت بعض التجمعات قد شهدتها محافظات الاسكندرية وكفر الشيخ، عقب إقرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لتخفيض عدد الأرغفة على الكروت الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقضى 500 رغيف للكارت الواحد بعدما كان يتراوح عدد أرغفة بالكارت الذهبى من 1000 إلى 4 آلاف رغيف يوميا، بسبب تلاعب بعض أصحاب المخابز فى صرف عمليات صرف خبز وهمية.


الأكثر قراءة



print