الخميس، 16 مايو 2024 12:24 م

"مشافوهمش وهما بيمضوا".. قائمة دعم مصر الجديدة تثير جدلا بالبرلمان بسبب أسماء النواب

"مشافوهمش وهما بيمضوا".. قائمة دعم مصر الجديدة تثير جدلا بالبرلمان بسبب أسماء النواب محمد على يوسف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر
الأحد، 05 مارس 2017 08:01 م
كتب إبراهيم سالم
بعد أن نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، أسماء أعضاء ائتلاف دعم مصر المنضمين خلال دور الانعقاد الثانى إلى الائتلاف، ويبلغ عددهم (36) نائباً، مقابل المنسحبين عن الائتلاف بواقع نائبين فقط، هما النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، والنائب عصام أبو المجد، تواصل "برلمانى" مع النائبين للوقوف على أسباب هذا الإنسحاب.

حيث جاءت تصريحات اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بأن بالفعل سبق وتقدم بطلب انسحاب من الائتلاف، إلا أن المهندس محمد زكى السويدى رئيس الائتلاف، والنائب محمد على يوسف نائب رئيس الائتلاف، عقدوا لقاء معه وجعلوه يتراجع عن الطلب وتم تدارك الأزمة فى حينها، مؤكدا أنه حتى الآن لم يرسل الائتلاف أى خطاب رسمى له يفيد ذلك.

وتابع "أبو المجد"، أن الأمر متروك لرئيس الائتلاف وهيئة المكتب فى إيضاح الأمر، مشيرا أنه فى حالة استغناء الائتلاف عنه فلن يحيده عن أداء دوره بالبرلمان، قائلا: "أنا مش فارق معايا، ولو الائتلاف استغنى عنى هقولهم سلام عليكم، وبعدين هكمل دورى كنائب عادى ولا فيه أى حاجة".

وفى السياق ذاته تواصل "برلمانى" مع النائب محمد على يوسف، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، لإيضاح موقف اللواء عصام أبو المجد، والنائب عمرو الجوهرى وكيل "اقتصادية البرلمان"، بشأن انسحابهم، موضحا أن النائب الأول بالفعل كان قد تقدم بطلب لكن تم تدارك الأزمة فى حينها، وتم تراجعه عن موقفه، أما بشأن الجوهرى، فهو لم يكن عضو بالائتلاف على حد قوله.




الأكثر قراءة



print