الجمعة، 26 أبريل 2024 08:35 م

فايقة فهيم تتقدم بطلب إحاطة حول تسمم 45 طفلا فى الشرقية بسبب بسكويت مدرسى

فايقة فهيم تتقدم بطلب إحاطة حول تسمم 45 طفلا فى الشرقية بسبب بسكويت مدرسى النائبة فايقة فهيم
الأربعاء، 01 مارس 2017 12:59 م
كتب نورا فخرى
تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بخصوص حادثة تسمم 45 طفلا بعد تناولهم "بسكويت مدرسى" فى الشرقية، حيث تعرض عشرات الأطفال بإحدى المدارس للتسمم نتيجة تناول بسكويت بمدرسة العباسة الكبيرة بمدينة أبو حماد بالشرقية.

وقالت فهيم، إن هذه ليست الحالة الأولى، حيث إن هناك أكثر من 11 حالة مشابهة على مدار العام الدراسي الحالي ما بين تسمم وما بين أغذية مغشوشة، وما بين أغذية تم تعبئتها بطريقة مخالفة للقانون، متسائله عن رقابة وزارة التربية على الطعام المدرسي والوجبات المدرسية؟، وآليه الرقابة على الوجبات المدرسية؟".

وأضافت فهيم: إذا ما توفى أحد التلاميذ نتاج هذا الإهمال والتقصير فى الرقابة على مديري الوجبات المدرسية، من يكون المسئول؟ في ظل مسلسل تتوالى حلقاته يوميا على المواطنين، ولا يوجد أى إجراءات رقابية أو احترازية، فهل تنتظر الحكومة إلى أن يتم تسمم 45طفلا حتى تتحرك؟.

وطالبت فهيم بالرقابة الحقيقية والدورية من جانب الحكومة والوزير المختص على الوجبات المدرسية، وتوفير طاقم طبي متابع لهذه الوجبات من خلال رقابة منفذ توزيعها على المدارس كي يتأكد من صلاحيتها، حيث قالت: هذا ليس بالشيء الصعب وإنما هذا هو الطبيعي.


print