الإثنين، 20 مايو 2024 02:40 ص

بعد تقدمه بطلب إحاطة.. محمد فؤاد: "عمومية الشرقية للدخان" تؤكد تفعيل قرارات مفاوضات البرلمان

بعد تقدمه بطلب إحاطة.. محمد فؤاد: "عمومية الشرقية للدخان" تؤكد تفعيل قرارات مفاوضات البرلمان الشركة الشرقية للدخان
الثلاثاء، 28 فبراير 2017 11:46 م
كتب مصطفى النجار
عقدت الجمعية العامة للشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى"، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا للنظر فيما انتهت إليه المفاوضات بشأن إعادة التوازن الاقتصادى لعقد تصنيع العلامات المملوكة لشركة "فيليب موريس" للتبغ، مع "الشرقية للدخان".

يأتى ذلك عقب نجاح المفاوضات التى قادها الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب بدائرة العمرانية فى محافظة الجيزة، أمس الاثنين، فى لجنة الصناعة، لحل أزمة الشركة الشرقية للدخان مع شركة "فيليب موريس" الأمريكية للتبغ لتأخر الشركة الأمريكية فى سداد 78 مليون دولار مستحقات للشركة الوطنية.

وقال الدكتور محمد فؤاد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن اجتماع الجمعية اليوم أكد ما توصلت إليه مفاوضات الأمس فى البرلمان، إذ تم إقرار تحصيل قيمة التصنيع عن 8 أشهر من يوليو 2016 وحتى فبراير 2017 بالدولار الأمريكى، وتفويض الجمعية العامة لمجلس إدارة الشركة الشرقية بإعداد ملحق للعقد الأصلى للتصنيع وفقًا لما انتهت إليه المفاوضات بين الجانبين، والتوقيع عليه بعد مراجعته من المستشار القانونى للشركة الشرقية، على أن يتم التفاوض بين الجانبين بعد مضى عام من التوقيع على اتفاقية التعديل لضمان التوازن الاقتصادى للعقد.

كان الدكتور محمد فؤاد، قد تقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لمناقشة الأزمة بين الشركتين من منطلق حماية الاستثمارات المحلية والأجنبية، وحماية المال العام.

وحضر اجتماع الجمعية العمومية اليوم الثلاثاء، كل من: الدكتور محمد رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ورئيس الجمعية العامة، وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ومحمد عثمان هارون رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"إيسترن كومبانى"، وأعضاء مجلس إدارة الشركة الشرقية، ومراقبى الجهاز الـمركزى للمحاسبات، والمساهمين والمستثمرين والقيادات العليا بالشركة.




print