الثلاثاء، 16 أبريل 2024 05:45 م

نواب ينتقدون رفع سعر تأشيرة دخول مصر لـ60 دولارا: "خفى على السياحة يا حكومة الوضع مش مستحمل"

نواب ينتقدون رفع سعر تأشيرة دخول مصر لـ60 دولارا: "خفى على السياحة يا حكومة الوضع مش مستحمل" مجلس النواب
الثلاثاء، 28 فبراير 2017 05:04 م
كتب نورا فخرى
انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، الثلاثاء، برئاسة على عبد العال، توقيت قرار وزارة الخارجية رفع رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر من مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية من 25 إلى 60 دولارا، واصفين إياه بـ"المغلوط".

بداية قال النائب عمرو صدقى، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب: "طالعتنا الصحف منذ يومين بأنباء إصدار وزارة الخارجية قرارا برفع رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر إلى 60 دولارا، لذا تقدمت بالبيان العاجل، لكن أمس شهد اجتماعاً لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع الوزراء المختصين وتم تأجيل تنفيذ هذا القرار".

وأضاف صدقى، خلال كلمته بالجلسة العامة: "نناشد الحكومة نخف شوية على السياحة، الحقيقة الوضع مش مستحمل".

ووجه النائب محمد عبد المقصود، عضو مجلس النواب بمحافظة البحر الأحمر، انتقادات لتوقيت صدور القرار فى الوقت الذى يعانى قطاع السياحة، قائلاً: "الحقيقة مصيبة أن يطلع مثل هذا القرار غير المدروس فى غيبة الوزير المختص وهو وزير السياحة، إيه دور الوزير بالضبط أن تصدر قرارات فى صلب اختصاصه ولا يعلم عنها شىء".

وطالب عبد المقصود، الحكومة بإصدار تصريح رسمى بتأجيل القرار إلى نهاية العام الجارى، قائلاً: "هل وضعنا أفضل من تركيا اللى بيدخل لها 35 مليون سائح، فى حين أن السائحين لدينا العام الماضى 5 ملايين و400 ألف، أنا مش عارف الحكومة بتفكر إزاى".

وأضاف عبد المقصود، موجهاً حديثه إلى رئيس مجلس النواب: "حضرتك مشكور تدخلت وتم تأجيل القرار".

فى سياق متصل، طالب النائب أحمد فاروق، الحكومة بالتدخل لوقف الاعتداءات من قبل "البلطجية" وبـ"السلاح" على حد قوله، على أراضى الدولة، قائلاً: "معايا مستندات وقلت لرئيس الوزراء، أعمل إيه أكثر من كده".



الأكثر قراءة



print