الأحد، 12 مايو 2024 08:20 ص

وزير التعليم العالى للنواب: "ماعنديش استعداد أعمل خطة وأمشى قبل تنفيذها"

وزير التعليم العالى للنواب: "ماعنديش استعداد أعمل خطة وأمشى قبل تنفيذها" خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
الثلاثاء، 28 فبراير 2017 01:44 م
كتب عبد اللطيف صبح
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، عن الانتهاء من 80% من اللائحة الطلابية الجديدة، لافتا إلى أن الطلاب يشاركون فى إعدادها، وأنه ستكون هناك مسودة شبه نهائية لتلك اللائحة خلال أسبوع، لطرحها على الجامعات.

وأوضح "عبد الغفار"، أن هناك توجها لدى الحكومة لتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات، مشيرا إلى أن يوجد لغطا كبيرا حوله منذ فترة طويلة، وأن بعض مواده غير صالحة، وحول أزمة سرقة الأبحاث العلمية، قال: "نسعى لحل المشكلة والتى تمثل فضيحة علمية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، بحضور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لعرض خطة عمله على اللجنة بعد توليه الحقيبة الوزارية فى التعديل الوزارى الأخير.

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن هناك كما كبيرا من المكاتبات والخطط فى مصر ولكنها غير مفعلة، مضيفا "أنا أكره كلمة خطط واستراتيجيات، والمشكلة الحقيقية تكمن فى عدم التنفيذ، وماعنديش استعداد أعمل خطة وأمشى قبل تنفيذها".

وأعلن عبد الغفار، عن سعيه إلى توظيف الجهود المبذولة من قبل، قائلا: "مش هخترع العجلة، أتواصل حاليا مع كل من سبقنى فى الحقيبة الوزارية، لاستكمال ما سبق، فأنا تنفيذى وليس تخطيطى، وهناك مشكلات معلقة فى الوزارة، سأسعى لحلها خلال الفترة الحالية".

print