الجمعة، 19 أبريل 2024 03:55 م

رسميًا.. البرلمان يوافق على إسقاط عضوية محمد أنور السادات بالأغلبية

رسميًا.. البرلمان يوافق على إسقاط عضوية محمد أنور السادات بالأغلبية مجلس النواب
الإثنين، 27 فبراير 2017 06:38 م
كتب نور على
وافق مجلس النواب، فى جلسته العامة التى عقدت اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، على إسقاط عضوية محمد أنور السادات، بموافقة ثلثى أعضاء المجلس، بعد أن تم التصويت "نداء بالاسم" خلال الجلسة.

وخلال الجلسة عُرض تقرير اللجنة التشريعية الخاص بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، وتم عقب قراءة التقرير التصويت على إسقاط العضوية.

وكانت اللجنة التشريعية بالبرلمان، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، قد أوصت أمس، بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، فى واقعة تزوير توقيعات النواب على مشاريع قوانين مقدمة منه، وذلك بأغلبية 38 صوتا، واعتراض 4 نواب، وامتناع 3 عن التصويت.

وأوصت اللجنة أيضا، بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، فى واقعة إرسال معلومات عن البرلمان المصرى للبرلمان الدولى، وذلك بأغلبية 40 صوتا، واعتراض 2، وامتناع 3 نواب عن التصويت.

وتنص اللائحة الداخلية، على أن يعرض تقرير اللجنة التشريعية عن إسقاط عضوية النواب، فى أول جلسه تالية، ويحتاج القرار بإسقاط عضوية النائب إلى موافقة ثلثى أعضاء المجلس، ويكون التصويت "نداء بالاسم".

وكان النائب محمد أنور السادات، قد غادر القاعة الرئيسية لمجلس النواب، بعد طلب رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، قبل بدء التصويت على إسقاط عضويته من عدمه.


الأكثر قراءة



print