الجمعة، 17 مايو 2024 05:07 ص

بيع الدقيق فى السوق السوداء بالشرقية.. نائب: الإهمال وغياب الرقابة على بقالى التموين والمخابز السبب

بيع الدقيق فى السوق السوداء بالشرقية.. نائب: الإهمال وغياب الرقابة على بقالى التموين والمخابز السبب رائف تمراز عضو مجلس النواب
الجمعة، 24 فبراير 2017 04:22 م
كتب محمد أبو عوض
كشف رائف تمراز عضو مجلس النواب دائرة صن الحجر والصالحية الجديدة، بمحافظة الشرقية، أن المحافظة تعانى من الإهمال فى قطاع الرقابة على الأسواق والسلع المدعمه، وهو ما تعانى منه المحافظة بشكل يومى، ويشكل أزمة فى وصول الدعم إلى مستحقية وهو ما نرفضه.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، صباح اليوم الجمعة فى تعليقه على حادثة رجال مباحث التموين ضبط سيارة محملة بـ10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعه فى السوق السوداء، "أن قطاع الرقابه فى مديرية التموين بالمحافظة يحتاج إلى التحرك فى شكل أكبر على أرض الواقع، وبالأخص داخل القرى والتى وصل غياب الرقابه فيها على السلع التموينية، إلى إختلاسات ونصب على المواطنينن، يعنى بقالى التموين "دلوقتى كل واحد منهم بيفرض 5 و8 جنيه على بطاقة التموين، بالإتفاق مع بقالين المنطقة" فوق المبالغ المقررة طبقا لتسعير وزارة التموين للسلع ، وبيتم تسميتها الشاى بتاع العمال".

وكان ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الشرقية، تمكنوا اليوم، من ضبط سيارة بدائرة مركز شرطة الزقازيق، محملة بـ10 أطنان دقيق مدعم لبيعه بالسوق السوداء، تم التحفظ على السيارة والمضبوطات وتولت نيابة المركز التحقيقات.




print