السبت، 20 أبريل 2024 11:09 ص

"المبانى القديمة تتهاوى على السكان".. وفرج عامر يطالب بإنقاذ الإسكندرية من العقارات المخالفة

"المبانى القديمة تتهاوى على السكان".. وفرج عامر يطالب بإنقاذ الإسكندرية من العقارات المخالفة النائب محمد فرج عامر ومبنى آيل للسقوط
الجمعة، 24 فبراير 2017 03:15 م
كتب إيهاب محمد
طالب المهندس محمد فرج عامر النائب السكندرى، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالإسراع فى إنقاذ محافظة الإسكندرية من كوارث العمارات والمبانى المخالفة، خاصة القديمة والآيلة للسقوط، والتى تتهاوى وتنهار على رؤوس قاطنيها.

وقال "عامر" فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزيرى الإسكان والتنمية المحلية، إنه كل فترة نسمع عن انهيار أحد العقارات، مما يتسبب فى وجود ضحايا ومصابين.

وأشار النائب إلى أن منطقة الجمرك بغرب الإسكندرية شهدت اليوم كارثة انهيار أجزاء من عقار، حيث تلقى مأمور قسم شرطة الجمرك، بلاغًا بسقوط جزء من العقار رقم 40 شارع مصطفى عسل، وانتقلت قوات من إدارة الحماية المدنية، وبالفحص تبين أن العقار مساحته 60 متر مربع تقريباً، "بناء قديم - أسقف خشبية وحوائط حاملة" مكون من عدد "5" طوابق بكل طابق شقة "خالى من السكان"، وانهيار جزئى للعقار من سطح الطابق الخامس حتى سطح الطابق الأول.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من استخراج عدد "3" أشخاص من تحت الأنقاض تصادف تواجدهم بالعقار لأخذ بعض متعلقاتهم من شقتى الطابق الثانى والرابع، تم نقل المصابين لمستشفى رأس التين العام، وتوفى الأول متأثراً بإصابته، وخروج الثانية والثالثة من المستشفى عقب تلقيهما العلاج وتقدم المهندس محمد فرج عامر بخالص العزاء لأسرة الفقيد داعيا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته.





print